موقع عبري ينشر تقريراً عن “التنظيم السوري” الذي أطلق الصواريخ على “إسرائيل”

 

المسيرة | وكالات

قال موقعُ I24News : إن “الفصيل الذي تبنَّى قصف الجولان مؤخّراً، فلسطينيٌّ داعم للأسد، وتأسس سنة 2013م, وأعيد تشكيله عام 2015م, ودربه الروس وقاتل مع الإيرانيين، وتسميته مشتقة من “قوة القدس”.

وذكر الموقع أن الكثير من المراقبين الإسرائيليين يرون أن بلادهم تشهد معركة ذات جبهات متعددة انطلقت من الحرم القدسي، وسرعان ما امتدت لتشمل قطاع غزة، ولبنان، والضفة الغربية وسوريا.

وأشَارَ الموقع إلى أن فصيل “لواء القدس”، تبنّى إطلاق 3 قذائف من سوريا على جنوب هضبة الجولان لم توقع إصابات، سقطت واحدة في منطقة مفتوحة، والثانية اعترضتها الدفاعات الجوية، والثالثة انفجرت في الهواء، وسقطت شظاياها في الأردن.

وقالت صحيفة “معاريف”: “إن معظم الإسرائيليين لا يعرفون هذا التنظيم”, مضيفة: أنه “فصيل فلسطيني، تأسس في سوريا في أُكتوبر 2013م، للقتال إلى جانب نظام الأسد في الحرب الأهلية”, بحسب تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة: أن “الفصيل يتكوّن بشكل أَسَاسي من فلسطينيين من مخيمات اللاجئين في البلاد، وتعهد أَيْـضاً بـ “تحرير القدس وكل فلسطين، بعد تطهير سوريا من الإرهاب”.

وذكرت تقارير متفرقة أنه تكبّد خسائر فادحة، وأعيد تأسيسه عام 2015م، وأن عناصر الفصيل تدرّبوا على القتال والسلاح، بتوجيه من مدربين في الجيش الروسي، وأن مؤسّس التنظيم، محمد السعيد، كان على اتصال منتظم بقادة الحرس الثوري الإيراني، وأنشأ غرفة عمليات مشتركة معهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com