الصناعةُ والتجارة تدشّـنُ سلسلةَ حملات لضبط أسعار الأدوية والملابس والإكسسوارات وتتوعد المخالفين

أغلقت عدداً من المخابز لمخالفتها الأوزان

 

المسيرة: متابعات

بعد تدشينها حملةً ميدانيةً، الأسبوعَ الفائتَ، لفرضِ حالة الاستقرار التمويني وضبط الأسعار؛ حرصاً على توفير السلع الأَسَاسية للمواطنين بأقل الأسعار والتخفيف من معاناتهم مع حلول الشهر المبارك، أصدرت وزارةُ الصناعة والتجارة ومكاتبها في المناطق الحرة، تعميماً على جميعِ محلات بيع الملابس بسرعة إشهار ووضع أسعار جميع الملابس والأحذية والإكسسوارات أمام كُـلّ منتج بشكل واضح، مع تحديد نسبة الأرباح المحدّدة في قانون التجارة، حسب فواتير الشراء.

وأكّـد مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء، أنه ابتداءً من يوم السبت المقبل ستقوم اللجان الميدانية بالنزول إلى محلات بيع الملابس والأحذية والإكسسوارات للرقابة على الأسعار، وضبط المخالفين.

وفي السياق، ذكر مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة أنه أغلَق 12 مخبزاً وفرناً في عدد من مديريات الأمانة؛ لمخالفتها أوزان رغيف الخبز.

وفي تأكيدٍ على الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة، بما يصب في مسار خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم، أكّـد مكتبُ الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة أن الأسبوع الجاري سيشهد حملات نزول ميداني لقيادة الوزارة والمكتب للتعقيب على تطبيق القائمة السعرية في الصيدليات؛ لإلزامها بالتقيد بالقائمة التي تخص الأغذية، وحليب الأطفال، وكذلك الأدوية، وإشهار أسعارها.

وأكّـد المكتبُ أنه سيتم التنسيقُ مع قيادة وزارة الصحة لوضع قائمة سعرية للأدوية، بما يكفلُ تخفيفَ العبء على المواطنين، مع إلزام جميع الصيدليات بإشهار الأسعار بموجب القوانين واللوائح.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد دشّـنت حملة ميدانية لضبط الأسعار، وتم إغلاق وإحالة عشرات المحال والمتاجر والمخابز إلى الإجراءات القانونية؛ وذلك في سبيل التخفيف من حالة المعاناة في صفوف المواطنين، والناتجة عن استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com