المرتضى: الصليبُ الأحمر استكمل زيارةَ أسرى الطرف الآخر ونحن جاهزون لتنفيذ الصفقة

 

المسيرة | خاص

أكّـد رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عبد القادر المرتضى، جُهُوزيةَ الجانب الوطني لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتّفاقُ عليها مؤخّراً في جنيف، وذلك بعد استكمال إجراءات التحقّق من جانب الصليب الأحمر.

وقال المرتضى إن: “الصليبَ الأحمر استكمل زيارةَ الأسرى التابعين للطرف الآخر المشمولين بالاتّفاق”.

ويقضي الاتّفاقُ الذي تم التوصُّلُ إليه مؤخّراً في جنيف، بتحرير 706 من أسرى الجيش واللجان الشعبيّة، إلى جانب نساء ومدنيين اختطفهم العدوّ، مقابل الإفراج عن 181 من أسرى العدوّ.

وكان المرتضى أعلن، في وقت سابق، أنه من المقرّر تنفيذ الصفقة خلال يومَي 19 و20 من شهر رمضان الجاري، وذلك عبر رحلات جوية بين صنعاء والرياض وعدن ومأرب، بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بعد استكمال زيارة الصليب الأحمر للأسرى التابعين للطرف الآخر، أكّـد المرتضى أن الطرفَ الوطني أصبح “في جهوزية كاملة لتنفيذ الصفقة في موعدها المحدّد”.

وأضاف: “نأمُلُ أن يكونَ الطرفُ الآخرُ بنفس الجهوزية”.

وكان رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أكّـد، في وقت سابق، أن الخلافاتِ والانقساماتِ بين أطرافِ العدوّ والمرتزِقة حالت دون الوصولِ إلى اتّفاق تبادل شامل للأسرى.

ومن المقرّر عقدُ جولة أُخرى من مفاوضات الأسرى خلال شهر مايو القادم؛ للوصول إلى اتّفاقات أُخرى لتبادل المزيد من الأسرى، وُصُـولاً إلى التبادل الكامل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com