فلسطين: سلسلةُ اعتداءات لقوات الاحتلال الصهيوني والمقاومون يتصدون

 

المسيرة | متابعات

شهدت مناطقُ متفرقةٌ من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلّة الثلاثاء، سلسلة اعتداءات لقوات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه تصدى لها المقاومون الفلسطينيون وخاضوا معها اشتباكات ومواجهات عنيفة.

ومن جملة هذه الاعتداءات اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلّة ــ من جهة الطور ــ وتمركزت في حي خلة العامود ونشرت عدة فرق قناصة في المكان.

واشتبك المقاومون الفلسطينيون مع قوات الاحتلال في منطقة الخلة وأطلقوا باتّجاهها النيران، وألقوا عليها عدداً من العبوات الناسفة المحلية الصنع.

وأعلنت مجموعة “عرين الأسود” أن مجاهديها تصدوا لقوات الاحتلال داخل مدينة نابلس، واشتبكوا معها بالرَّصاص والعُبوات الناسفة.

ومن ناحيتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى – نابلس أن “مقاتلينا خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات العدوّ الصهيوني المقتحمة لمدينة نابلس”.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني صباح الثلاثاء، , في مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلّة عقب إقدام قوات الاحتلال على اقتحام المخيم واعتقال أحد الشبان.

وأفيد عن إصابة شاب فلسطيني بجروح خطرة برصاص الاحتلال في منطقة الصدر، فيما لا تزال هذه المواجهات المُستمرّة حتى لحظة كتابة هذا الخبر, كما أفادت مصادر طبية بإصابة طفل فلسطيني برصاص مستوطن في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وخاض المقاومون الفلسطينيون مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني في قرية كفر نعمة شمال غرب رام الله، عقب اقتحامها القرية، واعتقال عدد من أبنائها.

وأفَادت مصادر فلسطينية أن “مواجهات عنيفة اندلعت مساء، أمس وصباح اليوم, بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في بلدة العيساوية بالقدس المحتلّة, وجنين”.

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جبع أن مجاهديها استهدفوا قوات الاحتلال عقب اقتحامها في بلدة جبع في قضاء جنين بالضفة الغربية المحتلّة.

وقالت سرايا القدس في بيان: “تمكّن مجاهدونا فجر اليوم من التصدي لقوات وآليات الاحتلال المقتحمة للبلدة بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص محقّقين إصابات مباشرة”.

وأفَادت مصادر محلية أن عشرات الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال اقتحمت فجرًا بلدة جبع التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وذكرت مصادر فلسطينية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرّر معتصم النابلسي من مدينة نابلس بعد مداهمة منزله وهو ابن عم الشهيد إبراهيم النابلسي ومعتقلًا في سجون الاحتلال لأكثر من سبع سنوات.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الشابين محمد بدر ومحمد أبو سراج من قرية بيت لقيا قضاء رام الله، والشيخ كايد حمد من قرية عينابوس جنوب نابلس عقب اقتحام منزله وتفتيشه بشكل دقيق, كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم سيدة فلسطينية من مخيم شعفاط بالقدس المحتلّة.

إلى ذلك، أقدمت مجموعة من المستوطنين الصهاينة المتزمتين صباحاً, على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشدّدة من قوات الاحتلال الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com