أمريكا: ترامب يمثُلُ أمام محكمة مانهاتن بتهم جنائية

المسيرة | وكالات

قامت السلطات المختصة بمحكمة مانهاتن في نيويورك، باحتجاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى حين توجيه الاتّهامات إليه في جلسة المحكمة.

جاء ذلك عقب مثول ترامب أمام قاضٍ في محكمة مانهاتن الثلاثاء، بعدما سلم نفسه، حَيثُ يواجه اتّهامات جنائية، في سابقة للرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، سواء كانوا سابقين أَو في السلطة.

وتم احتجاز ترامب، ليصبح أول رئيس أمريكي يمثل أمام المحاكمة في تهمة جنائية، في مكتب المدعي العام لمانهاتن، حَيثُ أخذت بصماته قبل المثول أمام القاضي.

وشهد محيط محكمة مانهاتن، انتشارا أمنيًّا مكثّـفا، تحسبًّا لأي تحَرّكات؛ لأَنَّصار الرئيس السابق الذين توافدوا إلى أمام مقر المحكمة.

وقال ترامب لدى دخوله مجمع محاكم مانهاتن: “سيعتقلونني، ولا أصدق ذلك”، بينما قال البيت الأبيض، إنه لا “تعليق لديه على القضية”، وإنه مستعد لأي تهديدات قد تطرأ خلال المحاكمة.

وكتب ترامب عبر منصة “تروث سوشال” أن “مثولي أمام المحكمة سريالي، ولا أصدق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة”.

ودفع الملياردير الجمهوري ببراءته من الاتّهامات، وفق محاميه جو تاكوبينا، مؤكّـداً أنه لا توجد “أي فرصة” في أن يتوصل الرئيس السابق إلى اتّفاق تسوية مع الادِّعاء.

وَأَضَـافَ تاكوبينا: أنّ “الرئيس ترامب لن يقبل صفقة مع الادِّعاء في هذه القضية”، مؤكّـداً أن “هذا لن يحدث، وأن لا جريمة” بحق ترامب.

وفيما قال الادِّعاء العام: إن “ترامب متهم بالمساعدة في إخفاء تزوير فواتير مالية لمؤسّسته عن طريق محاميه مايكل كوهين”, لم يكشف بعد عن التّهم التي ستوجّـه إلى الرئيس الأمريكي السابق، مع أن بعض المعلومات سرّبت إلى الإعلام, وستوجّـه إليه حوالي 30 تهمة مرتبطة بتزوير وثائق شركة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com