الشهداءُ ضحّوا لينعمَ أبناء اليمن لا ليتعرضوا للبلطجة

الرئيسُ المشاط يلتقي والدَ الطفل الذي اعتدى عليه جنديٌّ في البلدية ويؤكّـد:

 

المسيرة: صنعاء

حرصاً على صونِ كرامة اليمنيين وحياتهم وحقوقهم، جدّدت القيادة السياسية التأكيدَ على أنها ستكونُ حجرَ عثرةٍ أمام أية جهةٍ أَو شخصيةٍ تُمارِسُ التصرُّفاتِ الفرديةَ التي فيها انتقاصٌ لتطلعات اليمنيين، وبعد لقاء بالمواطن الجايفي الذي اعتدى عليه وزيرُ الكهرباء السابق في العام الماضي، التقى الرئيس مهدي المشاط، أمس، والدَ الطفل الذي اعتدى عليه أحد جنود البلدية في مديرية سنحان.

وفي اللقاء بحضور محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، ومدير أمن صنعاء، ومدير أمن الأمانة، ومدير أشغال مديرية سنحان، عبّر الرئيس المشاط عن الشكر والإعجاب بالطفل الذي دافع عن والده بكل شجاعة، مقدماً الاعتذار للطفل أيهم ووالده سعيد محمد صالح الزايدي، مؤكّـداً أن ما حصل هو تصرف فردي ولا يعبر عن تصرف رجل دولة.

وأشَارَ إلى أن الفطرة الإنسانية متأصلة لدى أبناء الشعب اليمني، وقال: “الجميع سند لرجل الأمن إذَا كان يتحلى بأخلاق المهنة، وروح المسؤولية وتعامل مع الناس وفق القيم الإسلامية والأطر القانونية، لكنه عندما يتجرّدُ عن الأخلاق والقيم والقوانين فسنقف له بالمرصاد، وسينال عقابه الرادع”.

وأضاف: “هذه ليست من شيم وأخلاق اليمنيين، ونعتبر ذلك تصرُّفاً فردياً، وهذا التصرف يتنافى مع القيم والمبادئ التي ضحى؛ مِن أجلِها الشهداء وقدموا أرواحهم رخيصة؛ مِن أجل أن يعيش هذا البطل وغيره من ملايين الأبطال في الجمهورية اليمنية من الشباب في أمن واستقرار وفي رعاية واحتضان من رجل الدولة”.

وأكّـد الرئيس المشاط، عدم السماح بمثل هذه الأفعال، وسينالُ كُـلُّ من يقوم بها عقابَه الرادع، لافتاً إلى أن الشهداء قدموا أرواحهم لكي يعيش هذا البطل في أمن واستقرار ومثله كُـلّ أبناء الشعب اليمني.

وقال الرئيس المشاط: “أطلب من المواطن أن يكون عوناً للدولة من خلال توثيق أية تصرفات غير لائقة لأي موظف، وهم محميون ومشكورون، وأن أي موظف يتحصل تحت أي مسمى بدون سند رسمي فهو لص، ويجب ألا يتجاوب المواطنون معه وأن يتم الإبلاغ عنه عبر الأرقام المجانية لدى كُـلّ جهة حكومية”.

ومع اعتذار الجاني، وقبول العذر من قبل والد الطفل، إلا أن الرئيس المشاط أكّـد أن ذلك حق شخصي، منوِّهًا إلى أن حق الدولة لن يتم العفو فيه، وقد أعلن الرئيس المشاط، فصل جندي البلدية وإلحاق العقوبات القانونية به.

من جانبه، عبّر والد الطفل سعيد محمد الزايدي، عن ارتياحه الكبير لما لاقاه من إنصاف من فخامة الرئيس مهدي المشاط، مؤكّـداً أن ما تعرض له نجله هو تصرف فردي لا يعبر عن المؤسّسة الأمنية وأبنائها الذين يسهرون الليل لحماية أبناء الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com