قتلى وجرحى بهجوم على مركز للمسلمين في البرتغال

 

المسيرة | وكالات

أعلنت الشرطةُ البرتغالية، الثلاثاء، عن مقتلِ وإصابةِ أربعة أشخاص بهجوم بسكين على مركز للمسلمين الإسماعيليين بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وقالت الشرطة البرتغالية في بيان: إن “عناصرها أطلقوا النار على المهاجم وأُصيب بإصابات خطيرة، وتم احتجازه، بحسب وكالة الأنباء الألمانية”.

وفرضية الهجوم الإجرامي التي ذكرتها وسائل الإعلام المحلية لم تؤكّـد بعد في هذه المرحلة، كما لم تؤكّـد السلطات جنسية المهاجم المفترض، ولكن أفاد شهود عيان بأن المشتبه به من أفغانستان.

وقال رئيس الوزراء البرتغالي أنتونيو كوستا، في مؤتمر صحفي: “أعبّر عن تضامني وتعازيّ للضحايا والجالية الإسماعيلية”، مُضيفاً أن “من السابق لأوانه تقديم أي تفسير لدوافع هذا العمل الإجرامي”، مؤكّـداً أن كُـلّ شيء يشير إلى أنه “حادث فردي”.

ووقع الهجوم أمام المركز الإسماعيلي في لشبونة، وهو المقر العالمي للمسلمين الإسماعيليين الذين حصل زعيمهم الروحي الآغا خان على الجنسية البرتغالية في العام 2019م.

وفي البرتغال نحو سبعة آلاف من الإسماعيليين، وهم من الشيعة وينتشرون في نحو ثلاثين بلدًا ويبلغ عددهم 15 مليون تقريبًا.

ويعود آخر هجوم على الأراضي البرتغالية إلى 27 تموز/ يوليو 1983م، عندما هاجمت مجموعة مسلحة مؤلفة من خمسة مواطنين أرمينيين السفارة التركية في لشبونة؛ ما أَدَّى إلى مقتل شخصين، إضافة إلى المهاجمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com