شللٌ عامٌّ يُصيبُ كيانَ العدوّ الصهيوني وانهيارٌ وشيكٌ لحكومة نتنياهو المتطرفة

 

المسيرة | متابعات:

يشهدُ كيانُ العدوّ الصهيوني أزمةً سياسيةً كبيرةً وصلت ذروتها حَــدّ إقالة رئيس الحكومة المتطرفة بنيامين نتنياهو لوزير الجيش يوآف غالانت وسط إصرار على إقرار التشريعات القانونية التي ترفضها المعارضة الصهيونية.

وذكرت وسائل إعلام العدوّ الصهيوني، أمس الاثنين، أن إقالة غالانت شكلت حالة من ردود الفعل الصهيونية الغاضبة في أوساط السياسيين الذين أجمعوا على أن نتنياهو وحكومته يقودونهم إلى الهاوية.

وأشَارَت إلى أنه في ظل الغضب في الشارع الصهيوني اتسعت رقعة المظاهرات وتم إشعال الإطارات في تل أبيب مساء الأحد، وتعالت الأصوات في حزب الليكود المؤيدة لوقف التشريعات القضائية.

وهدّد ما يسمى بوزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير خلال جلسة رؤساء الائتلاف الحكومي بتفكيك الائتلاف وحل الحكومة في حال تنازل نتنياهو عن الإصلاحات.

وأعلنت اللجنة العمالية لهيئة الطيران الصهيونية وقف الرحلات الجوية من “تل أبيب”، فيما أعلنت نقابة محامي النيابة العامة في “إسرائيل” انضمامها للإضراب العام، كما أُغلق ميناء حيفا وميناء اسدود بعد دخول العاملين في الإضراب.

وتتواصل الإضرابات في العديد من القطاعات والعصيان العسكري في جيش العدوّ، رفضًا لما أسموه الانقلاب القانوني الذي تسعى حكومة نتنياهو لإقراره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com