قصف 1106 منشآت اتصالات وبريد بأكثر من 2760 غارة جوية واستشهاد 79 عاملاً

فيما بلغت الخسارة الإجمالية لقطاع الاتصالات جراء العدوان طيلة 8 سنوات 11 مليار دولار:

 

المسيرة: تقرير:

قالت وزارةُ الاتصالات وتقنية المعلومات: إن الخسائر المادية الأولية التي تكبّدها قطاعُ وشركاتُ الاتصالات والبريد؛ جراء العدوان السعوديّ الأمريكي، بلغت أكثرَ من 10 مليارات و925 مليون دولار، طيلة 8 سنوات من زمن العدوان على اليمن.

ولفتت الوزارة في مؤتمرٍ صحفي بالعاصمة صنعاء، أمس السبت، إلى أنه تم قصفُ وتدمير أكثر من 1106 منشآت اتصالات وبريد مدنية بأكثرَ من 2760 غارة جوية سقط على إثرها 79 شهيداً من العاملين في قطاع وشركات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقالت وزارة الاتصالات: إن تحالف العدوان عمد إلى منع إعادة تشغيل محطات ومواقع الاتصال، وإفشال إعادة الخدمة عبر معاودة الاستهداف المباشر أَو حضر تجهيزات وأنظمة الاتصالات المدنية ومنع دخولها، مشيرة إلى أن تحالف العدوان لا يزال يحتجزُ أكثرَ من 104 محطات اتصالات، وقرابة سبعة ملايين شريحة هاتف نقال، و20 حاوية تحمل تجهيزات ومعدات اتصال وتراسل.

وأكّـدت أن تحالفَ العدوان لا يزال يُغلِقُ الموانئَ الجوية والبرية والبحرية أمام خدمات البريد، لافتة إلى أنه لم تصل إلى اليمن رسالة واحدة منذ العام 2016م.

وحمّلت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، دولَ تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ كاملَ المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كُـلّ الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية.

ودعت المجتمعَ الدولي والمنظماتِ الأمميةَ لتحمُّلِ مسؤوليتها الإنسانية، مطالِبةً أحرار العالم بالتدخل والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com