8 مليارات دولار خسائرُ القطاع السياحي في اليمن جراء العدوان

 

المسيرة | صنعاء:

كشف مسؤولٌ رفيعٌ بوزارة السياحة في حكومة صنعاء، عن الخسائر التي تعرّض لها القطاعُ السياحي في اليمن؛ جراء العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي طيلة 8 سنوات، والتي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار، فيما تم تسريح 95 % من العاملين في قطاعات السياحة.

وقال وكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية السياحية عبده مهدي، في تصريحٍ خاص لقناة “المسيرة”، أمس الأحد: إن القطاع السياحي يعد أحد أهم القطاعات التي تكبدت الكثير من الخسائر والمقدرة بأكثر من 8 مليارات دولار.

وأوضح الوكيل مهدي أن تحالف العدوان تسبب بتدمير وتضرر أكثر من 473 موقعًا ومَعْلَمًا أثريًّا وسياحيًّا ومنشأةً تاريخية، وقد تمثلت هذه المنشآت في 25 مدينة تاريخية و42 مَعلماً أثرياً و25 ضريحاً، و252 فندقاً و81 مطعماً و12 قاعة مناسبات و28 متنزهاً وحديقة، و8 مقاهي وكافيهات.

وأشَارَ إلى أنه كان للعدوان والحصار أثرُه البالِغُ على السياحة في اليمن بصورة أَدَّت لإغلاق 543 وكالة سياحية، مبينًا أنه لحق إغلاق الوكالات السياحية خسائر بلغت أكثر من سبعمِئة وخمسة وسبعين مليون دولار.

وبيّن وكيل السياحة أن العدوان أَدَّى لتسريح 95 % من العاملين في قطاعات السياحة الذين يعولون أكثر من 500 ألف نسمة، كما منع العدوان ما يقرب 500 ألف سائح يمني من المغتربين الوافدين سنوياً من الوصول إلى اليمن، منوِّهًا إلى أن قطاع السياحة أول من يتأثر وآخر من يتعافى من نتائج العدوان والحصار، مُضيفاً أن السياحة تخلق نشاطاً تستفيدُ منه شريحةٌ واسعة من المجتمع؛ ونتيجة العدوان والحصار انخفض هذا النشاط.

بدوره أوضح وكيل قطاع خدمات المنشآت بوزارة السياحة صادق محسن في تصريحٍ لـ “المسيرة”، أمس، أن القطاع فقد أكثر من 15 ألف فرصة عمل داخل المنشآت السياحية.

وفي السياق أشار الوكيل المساعد للقطاع المالي بوزارة السياحة محمد الفرح، إلى أن الوزارة تسعى إلى تحسين مستوى الأداء لتنشيط السياحة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com