فلسطين: استهدافُ نقطة عسكرية وطائرة استطلاع لقوات الاحتلال في نابلس

المسيرة | متابعات

استهدف مقاومون فلسطينيون، فجرَ السبت، بالرصاصِ نقطةً عسكريةً وطائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلّة.

وأفَادت مصادر محلية، بأن “مقاومين استهدفوا هذه النقطة العسكرية المقامة على جبل الطور، بصليات من الرصاص”، وأضافت المصادر ذاتها، أن “المقاومين استهدفوا أَيْـضاً طائرة استطلاع “إسرائيلية” كانت تحلق في أجواء المدينة”.

كما واستهدف مقاومون بالرصاص سيارةً عسكرية بالقرب من مستوطنة “إيتمار” على بعد خمسة كيلومترات جنوب شرق نابلس، وعبر بيان تم تداوله، أعلنت إحدى كتائب المقاومة، أن “منفذي هذه العملية انسحبوا إلى قواعدِهم بسلام”، وفي غضون ذلك، ذكر شهود عيان، أن “عبوة محلية الصنع تم تفجيرها بمحيط مستوطنة “إيتمار”.

يُشار إلى أن مقاومين استهدفوا، ليلة، أمس، مجموعة من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة والرصاص الحي خلال اقتحام مجموعات من المستوطنين لقرب يوسف والمنطقة الشمالية من نابلس، وحقّق هذا الاستهداف إصابات مباشرة بين صفوف الجنود، حَيثُ تم تداول مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة تعرض القوات للاستهداف بشكل مباشر.

يأتي ذلك، في وقت أبدت فيه المنظومةُ الأمنية والعسكرية “الإسرائيلية”، قلقَها من تصاعد التوتر الأمني وإشعال الأوضاع الميدانية في شهر رمضان المرتقب، وذكرت قناة كان العبرية، أن “جيش الاحتلال سيرفع حالة تأهب لدرجة القصوى في الجمعة، الأولى من رمضان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com