“رايتس رادار” تدعو حكومةَ المرتزقة التحقيق بشأن مقتل المسافرين في لحج المحتلّة

المسيرة: متابعات:

دعت منظمةٌ دوليةٌ، حكومةَ المرتزِقة الموالية لتحالف العدوان، إلى فتحِ تحقيقٍ، بشأن جرائم مقتل العشرات من المسافرين الآمنين في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج المحتلّة.

وقالت منظمة “رايتس رادار” الدولية المعنية بحقوق الإنسان، في تقرير، أمس الأول الخميس: إن اثنين من المدنيين قُتلا الثلاثاء الماضي، برصاصِ ميليشيا مسلحة تابعة لتحالف العدوان، في حاجز تفتيش بمديرية طور الباحة.

وطالبت المنظمة الدولية، حكومةَ المرتزِقة، بتقديم الجناة المتورطين في قتل المواطنين بالطريق العام؛ للمحاكمة على وجه السرعة، والعمل على حماية المسافرين ومنع تكرار جرائم التقطع.

وكانت منظمة “رايتس رادار” قد رصدت في تقريرٍ نشرته بتاريخ 5 فبراير الماضي، وقوعَ 585 انتهاكاً ارتكبتها أدوات وميليشيا تحالف العدوان في نقاط التفتيش بمحافظة لحج المحتلّة، خلال الفترة من فبراير 2014 وحتى نهاية العام 2021، توزعت بين 53 جريمة قتل و76 حالة إصابة و154 حالة اختطاف وإخفاء وتعذيب و52 حالة نهب وفرض إتاوات وتدمير لوسائل نقل مختلفة و246 حالة تقييد لحرية الحركة والتنقل و4 حالات مصادرة وعرقلة للمساعدات الدولية.

تجدُرُ الإشارةُ إلى أن الجرائم التي يتعرَّضُ لها المسافرون من أبناء المحافظات الشمالية يتم ارتكابُها بدوافعَ مناطقيةٍ، حَيثُ تعمل السعوديّة والإمارات على تغذيتها؛ بهَدفِ زرع الفتنة بين أبناء اليمن وتدمير النسيج الاجتماعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com