إيران: كنعاني يرُدُّ على بيان البرلمان الأُورُوبي بالشأن الداخلي

المسيرة | وكالات

رَدَّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، على بيان البرلمان الأُورُوبي التدخلي، وقال: “من المثير للدهشة إصدار البرلمان الأُورُوبي بياناً وتكراره الاتّهامات الباطلة التي لا أَسَاس لها ضد إيران، بينما تتم بجدية متابعةُ قضية حالات الإعياء في بعض المدارس”.

وقال كنعاني: “بينما تتابعُ الجمهورية الإسلامية الإيرانية بجدية هذه القضية على أعلى المستويات بالبلاد، وتواصل فرق وزارة الصحة المتخصصة تحقيقاتها الميدانية والعلمية بجدية، يعتبر صدور قرار من البرلمان الأُورُوبي وتكرار اتّهامات واهية ولا أَسَاس لها من الصحة ضد إيران مدعاة للدهشة والأسف”.

وأضاف: أن “النتائجَ الأوليةَ للسلطات القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشيرُ إلى التعرف على بعض مرتكبي هذه الجريمة، وفي الحقيقة إن نظامَ الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو الذي يجب أن يكون المشتكي والمدعي في هذه القضية المشبوهة وغير الإنسانية”.

وتابع: “إنه لمن المخجل أن يقوم البعض بجعل سلوكيات عملاء وتابعين في هذه الجريمة، كأدَاة لتشويه الصورة، وافتعال الأجواء ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، واستخدامها كمِلف جديد لمواصلة عداواتهم التي لا نهاية لها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأضاف: “للأسف، أصبح البرلمان الأُورُوبي مكانًا لهذه الشخصيات المشبوهة والمتطرفة لنشر الكراهية ضد الشعب الإيراني ومشروع الإيرانوفوبيا”.

وختم كنعاني مؤكّـداً: “أنه في ضوءِ السلوك الأخير للبرلمان الأُورُوبي، لن يكون مستغرَبًا أنه إذَا تم الكشفُ عن المجرمين المتورطين في هذه الجريمة ومعاقبتهم، سيقفُ البرلمانُ الأُورُوبي مرةً أُخرى باسم حقوق الإنسان؛ للدفاعِ عن هؤلاء المجرمين والمطالبة بعدمِ معاقبتهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com