بن حبتور: الحفاظُ على الجينات الزراعية اليمنية مسؤولية وطنية كبيرة وعمل استراتيجي هام

المسيرة – صنعاء

قال وزير الزراعة المهندس عبد الملك الثور: إن البحوث الزراعية وبنك البذور اليمنية والجينات الزراعية التابع لمؤسّسة البحوث الزراعية يقوم من خلال الباحثين الزراعيين بتجارِبَ مُستمرّةٍ لاختيار الأصناف الملائمة للأراضي اليمنية.

وأشَارَ خلال لقائه، أمس، برئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إلى أنه يتم لاحقًا تسليم الأصناف الملائمة لمؤسّسة إكثار البذور لإكثارها، وتوزيعها على المزارعين في مختلف محافظات الجمهورية، لا سِـيَّـما القمحَ والشعيرَ والذرةَ الرفيعةَ والدُّخْنَ والذرةَ الشامية.

وذكر أنه يتم الاحتفاظ في بنك البذور بكل أنواع بذور الحبوب والخضروات والبقوليات والحشائش للحفاظ على جينات المزروعات اليمنية، لافتاً إلى أن اليمن تعتبر المصدر الرئيسي للدخن في العالم.

من جهته، بارك رئيس الوزراء الجهود البحثية التي تقوم بها وزارة الزراعة والري من خلال جهاتها البحثية المختصة وكوادرها من الباحثين المحليين المشهود لهم بالكفاءة العلمية والخبرة العالية.

وأكّـد أن الحفاظ على الجينات الزراعية اليمنية والعمليات البحثية لتطوير مسارات زراعة الحبوب والخضروات والبقوليات في مختلف الأراضي اليمنية مسؤولية وطنية كبيرة وعمل استراتيجي هام للحاضر والمستقبل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com