تحالف الفتح: أمريكا حوّلت منطقة التنف لمنطقة شروع للإجراميين نحو العُمق العراقي

المسيرة | وكالات

اتهم النائبُ عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية، بالسعي لإنتاج أجيال جديدة لعناصر داعش وزجها على الحدود العراقية السورية، مبينًا أن “أمريكا حوّلت منطقة التنف لمنطقة شروع للإجراميين نحو العمق العراقي”.

وقال البلداوي: إنه “لا يمكن الوثوق بتامين المناطق التي تنشط فيها خلايا داعش، كذلك الحواضن، مالم تتم عملية تجفيف المنابع التي تمول الإجراميين والحواضن”.

وشدّد على “بوجوب إيقاف ما تقدمه القوات الأمريكية من دعم لتلك الخلايا التي تنتشر ما بين الحدود السورية العراقية في صحراء الانبار إلى شمال الموصل وكركوك إلى حوض ديالى، وُصُـولاً إلى الطارمية التي ترفد اليها المجاميع من صلاح الدين وديالى”.

وأضاف: أن “القضاء على داعش في العراق لا يمكن تحقيقه إلا بتجفيف تلك المنابع وإنهاء الدعم الأمريكي ووجود القوات الأجنبية على الحدود”، داعياً “الحكومة إلى تفعيل الاتّفاقيات الدولية التي تناهض الفكر الإجرامي الداعشي؛ للضغط على الدول خَاصَّة الولايات المتحدة الأمريكية من إيقاف الدعم لتلك النشاطات”.

وكان الخبير الأمني عدنان الكناني قد حذر، في وقتٍ سابق الثلاثاء، من “قيام القوات الأمريكية بمناورات داخل العمق السوري بمنطقة شرق الفرات ومعسكر الهول والحسكة من خلال نقل الإجراميين إلى قاعدة التنف السورية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com