شركة الغاز تخصّص 48 محطةً في العاصمة صنعاء لتعبئة أُسطوانات المواطنين

أكّـدت وجود برنامج تمويني يغطي ثلاثة أشهر قادمة:

 

المسيرة: صنعاء:

أكّـدت شركةُ الغاز بالعاصمة صنعاءَ استمرارَها بالتوزيع مباشرةً عبر عُقَّال الحارات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ممثلة بالسلطة المحلية واللجنة الاقتصادية العليا والجهات الأمنية، مبينة أنها وضعت خطةً لاستبدال 40 ألف أُسطوانة، منها 15 ألفاً مصانة و25 ألف أُسطوانة جديدة خلال العام الجاري 2023.

وقال المتحدث الرسمي لشركة الغاز، علي معصار، في تصريح، أمس الأحد: إن الشركة تسعى في إطار الإمْكَانيات المتاحة لسحب الأُسطوانات التالفة من المواطنين رغم أن كميات الأُسطوانات التالفة هائلة وأعمال الصيانة تحتاج إلى موارد مالية كبيرة، وهناك مقترح لتخصيص مِئة ريال على كُـلّ أُسطوانة للقيام بأعمال الصيانة.

وعن حوادث أُسطوانات الغاز، أرجع معصار السببَ الرئيسي لانفجار أُسطوانات الغاز للإهمال، حَيثُ تم النزول إلى أماكن الحوادث، وقد لوحظ أن أغلب حوادث الغاز تحدث بعد صلاة الفجر أَو صباحاً، وهذا يدل أن هناك إهمالًا؛ كون أُسطوانات الغاز كانت سليمةً، وكان السبب الرئيسي للحوادث هو تسرب الغاز وتشبع المكان بالغاز وحدوث الانفجار عند إنارة الكهرباء أَو حتى وصول أي شرر.

وأشَارَ إلى حرصِ شركة الغاز على الجانب التوعوي عبر وسائل الإعلام عن كيفية الاستخدام الآمن للغاز المنزلي، مشدّدًا على أهميّة تفهم المواطنين في التعامل السليم مع أُسطوانة الغاز؛ كون الاستخدام غير السليم يتحوّل إلى قنبلة تهدّد سلامة المواطنين.

وَأَضَـافَ متحدِّثُ شركة الغاز، أن محطات الغاز الموجودة في أمانة العاصمة تتبع شركات مرخصة وفيها شروط الأمن والسلامة وبعيدة عن التجمعات السكانية مع الحرص على وجود شروط الأمن والسلامة، مبينًا أن الشركة أوقفت حَـاليًّا منح تراخيصَ جديدة؛ حرصاً على عدم اقترابها من التجمعات السكنية؛ كونها خطيرة جِـدًّا.

ولفت معصار إلى أن عدد المحطات التي تغذي أمانة العاصمة قد تصل إلى 60 محطة، والآن تقوم الشركة بتمويل ما يقارب 48 محطة لتعبئة الغاز للسيارات، حَيثُ تحرص الشركة على أن تكون هذه المحطات لتعبئة أُسطوانات المواطنين بالمبالغ التي لديهم، خُصُوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com