مستشارٌ عسكري أمريكي سابق: احتلالُ العراق وراءَ ظهور تنظيم داعش

صدى المسيرة../

أكَّدَ المستشارُ العسكريُّ الأمريكي السابق ديفيد كيلكولن أنَّ الغزْوَ الأمريكي للعراق كان السببَ الرئيسيَّ وراءَ ظهور تنظيم داعش الإجرامي الذي لم يكن ليظهر لولا تدخل الولايات المتحدة في شؤون بلدان أخرى.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن كيلكولن قوله “لا يمكنُ إنكارُ أو تجاهُلُ أنه لو أننا لم نغزُ العراق لم يظهر تنظيم داعش”.

مضيفاً أن “ما نعيشُه الآن هو الأسوأ منذ أن بدأت الحرب على الإرهاب عام 2001 وعلينا أن ندرك أن جزءاً كبيراً من المشكلة هو من صُنع أيدينا”.

ووصَفَ كيلكولن الغزو الأمريكي للعراق بأنه “الأسوأ في التأريخ”.. لافتاً إلى أن الولايات المتحدة والغرب فشلوا في التعامل مع الأزمات الدولية بما فيها الأزمة في سوريا واليمن وليبيا.

وحذّر كيلكولن من أن تنظيم “داعش” ليس التنظيم الإرهابي الوحيد الذي يمثل تهديداً للأمن فهناك تنظيمات أخرى بما فيها القاعدة وطالبان التي انبثقت عن تنظيم “داعش” الإرهابي وبدأت بالتمدد على نحو متزايد.

وتشيرُ التقاريرُ الاستخباراتية إلى أن الولايات المتحدةَ التي تصر على دعم التنظيمات الإرهابية ساهمت في ظهور تنظيم داعش الإجرامي.. فيما يؤكد محللون أن التنظيمات الارهابية ظهرت نتيجة التدخلات العسكرية والسياسية لواشنطن وحلفائها في الغرب وأنه ينتشر بشكل مثير للريبة في الدول التي ترفض الانصياع لإملاءات واشنطن، مَا يشكّل إثباتاً قاطعاً على أنه صنيعة أمريكية.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx