مجلسُ النواب يشدّدُ على ضرورة الالتزام بتحديد أسعار المواد الغذائية وضبط الأسواق

دعا إلى مصادَرة السلع منتهية الصلاحية من الأسواق والتأكّـد من سلامة التخزين..

 

المسيرة | صنعاء:

أكّـد مجلسُ النواب على ضرورة الالتزام بتحديد أسعار المواد الغذائية، وتعزيز الدور الرقابي على الأسواق وضبط المخالفين، ومصادرة السلع منتهية الصلاحية من الأسواق، والتأكّـد من سلامة التخزين للمواد الغذائية ومكافحة التهريب، والاهتمام بافتتاح معارض تنافسية؛ لعرض المواد الغذائية خَاصَّة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وشدّد البرلمان في جلسته، أمس الثلاثاء، برئاسة يحيى الراعي رئيس المجلس، على ضرورة مراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تداعيات العدوان والحصار على الحالة المعيشية للمواطنين.

من جانبه، أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، قيام الوزارة بإعداد خطة مكثّـفة تستمر من الآن وحتى نهاية شهر رمضان لمتابعة تنفيذ لائحة الأسعار المحدّدة للمواد الغذائية ومنها: القمح والدقيق والزيت والأرز والسكر والأجبان ورغيف الخبز والروتي وغيرها من المواد التي شملتها قائمة أسعار المواد الغذائية المخفضة.

كما لفت إلى جهود الوزارة بهذا الصدد عبر مكاتبها في العاصمة والمحافظات، وقد أقر المجلس تكليف لجنة التجارة والصناعة بالمجلس مع نائب وزير الصناعة والتجارة والمعنين في الجهات ذات العلاقة بالنزول الميداني؛ للتأكّـد من مدى التزام المستوردين وتجار الجملة والتجزئة بتطبيق اللائحة المحدّدة لأسعار المواد الغذائية ورفع تقرير للمجلس بشأن ذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com