مباحثُ العاصمة تضبط شبكات دعارة وتجارة بشر منظمة مدعومة من السعوديّة

 

المسيرة | صنعاء:

أعلنت مباحثُ العاصمةِ صنعاءَ، أمس الثلاثاء، عن إنجازاتٍ أمنيةٍ ناجحةٍ ومتميزةٍ في ضبط الجريمة، بالتنسيق مع باقي الوحدات؛ مِن أجلِ الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 1444 هجرية.

وأشَارَت مباحث العاصمة في إحصائية جديدة، أمس، إلى أن منتسبيها نفّذوا خلالَ النصف الأول من العام الجاري 1444 هجرية، 5 آلافٍ و177 تحَرُّكاً ميدانيًّا؛ للتحري والضبط وتنفيذ المهام، وفيما يخص الأعمال الإدارية والتعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد 7 آلاف و774 معاملة وخطاباً خاصة بالمواطنين، أنجز منها 6 آلاف و30 قيدًا.

وأوضحت الإحصائية، أن مباحثَ العاصمة نجحت في ضبط 8 شبكات دعارة وفساد أخلاقي منافية للقيم والأخلاق الدينية، منها 4 شبكات منظمة، تدار من السعوديّة؛ لتهريبِ البشر والمتاجرة بهم وتحويلهم إلى شواذ جنسيًّا، البعض منهم مصاب بالإيدز، وَ2 شبكتين متاجرة جنسية دعارة وتسول جنسي إلكتروني والإساءة إلى المرأة اليمنية المحافظة في دول عربية، كما تم ضبط 5 عصابات تزوير منظمة تقوم باصطناع المحرّرات والأختام، المنسوبة للجهات الحكومية والخَاصَّة و25 عصابة سرقات ونصب واحتيال.

وفي مجالِ الجرائم الواقعة على المال، لفتت الإحصائيةُ إلى أن إدارة مباحث العاصمة ضبطت خلال الفترة ذاتها 332 جريمة، توزعت بين: جرائم سرقة المنازل، والسيارات، والدراجات النارية، ومن على السيارات، وبالإكراه، والنشل، والابتزاز، وسرقات أُخرى، وجرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة وتهريب وغسيل أموال، والتسول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تم استعادة 17 سيارة، وَ46 دراجة نارية مسروقة، وَ7 قطع سلاح ناري نوع “آلي” وَ3 قطع سلاح نوع “مسدس”، و41 هاتفاً، وأجهزة إلكترونية ومجوهرات، ومبلغ 3 ملايين وَ150 ألف ريال يمني، ومبالغ مالية أُخرى مبلغ بسرقتها من قبل أصحابها.

وجاء في الإحصائية أنه خلال الفترة نفسها تمكّنت مباحث العاصمة من اكتشاف 282 جريمة كانت مجهولة، حدثت في أعوام سابقة ونتيجة للمتابعة الحثيثة والتحري الدقيق تم اكتشافها وضبط المتورطين فيها.

كما تمكّنت مباحث العاصمة وبالتنسيق ومشاركة الجهات الأمنية، من ضبط 348 مخالفة وتهريب جمركي أحيلت للجهات المختصة.

وفي مجال التعاون مع المواطنين، فقد تم استقبال 590 شكوى من المواطنين تم توجيه مكاتب البحث بالمناطق ومراكز الشرطة بإنجاز عدد 380؛ فيما أحيلت وأنجزت في الأقسام الداخلية عدد 210 شكاوى خلال الفترة المذكورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com