أوقافُ الحديدة تدشّـنُ حملةَ “وأن طهِّرا بيتي” لاستقبال شهر رمضان

 

المسيرة | الحديدة:

دشّـن فرعُ الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، أمس الثلاثاء، حملةَ “أن طهِّرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله؛ استعداداً لاستقبال شهر رمضان 1444ھ.

وفي التدشين، أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة، فيصل الهطفي، أن الحملة تأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز الوعي المجتمعي وثقافة الاهتمام بالمساجد والحفاظ على نظافتها على مدار السنة، مبينًا أن تدشين الحملة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان له دلالات روحية إيمانية في تجسيد رمزية التمسك بالهُــوِيَّة الإيمَـانية ودور الآباء والأجداد في العناية ببيوت الله.

وأشَارَ الهطفي إلى ما يمثله شهر رمضان من مكانة عند الله وفضل عظيم، ما يتطلب من الجميع المبادرة والمشاركة الواسعة لإنجاح الحملة، مؤكّـداً على أهميّةِ التقيُّد بمواقيت الأذان والصلاة بحسب التقويم الذي أعدته الهيئة، والذي سيتم توزيعُه على كافة المساجد بالمحافظة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الإرشاد وشئون الحج والعمرة بالمحافظة، عبدالرحمن الورفي، أهميّةَ مشاركة المجتمع في الحملة؛ استجابةً لدعوة قائد الثورة وحثه على تعزيز دور أفراد المجتمع لرعاية المساجد وخدمتها، داعياً إلى تفعيلِ المبادرات والمساهمات المجتمعية، التي من شأنها مساندةُ هيئة الأوقاف وتجسيد المسؤولية الدينية تجاه بيوت الله.

بدوره، أوضح رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ محمد محمد علي مرعي، أن مكانةَ المساجد الدينية ووظيفتَها الإيمانية كبيرةٌ جِـدًّا؛ ففيها طهارة الروح والبدن وراحة القلب والجسد وسمو الفكر والشعور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com