الرئيس المشّاطُ يحُثُّ على الاهتمام بالفقراء والمساكين ودعم الأفران والمطابخ الخيرية ويشيدُ بمشاريع التمكين الاقتصادي

أكّـد على أهميّة التوجّـه إلى الصناعات الدوائية والإنتاج المحلي من الأدوية

خلال لقائه بوزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للزكاة

 

المسيرة – صنعاء

أكّـد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشير مهدي المشاط، على أهميّةِ التوجُّـهِ إلى الصناعات الدوائية والإنتاج المحلي من الأدوية والمستلزمات، والاستفادة من التنوع الحيوي في البلاد، ووجود الكثير من النباتات التي تدخل في صناعة الأدوية.

وحث خلال لقائه، أمس، وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور مطهر مرشد، على إيجاد صيدلية مركزية في كُـلّ مستشفى؛ لما لذلك من أهميّة في توفير الأدوية والعلاجات للمرضى في المستشفيات والمرافق الصحية بأقل تكلفة؛ لتخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ.

كما ناقش اللقاء خطط تحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى في مستشفى الثورة بصنعاء، والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في ظل العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي الخانق الذي يمنع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية ودخولها إلى اليمن، خَاصَّة أدوية مرضى الأمراض المزّمنة.

من جانب منفصل، حث الرئيس المشاط على الاهتمام بالفقراء والمساكين في مختلف الجوانب، ودعم الأفران والمطابخ الخيرية لما من شأنه تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد وتداعيات العدوان والحصار.

وأشاد الرئيس المشاط خلال لقائه، أمس، رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، بمشاريع التمكين الاقتصادي التي ترعاها الهيئة العامة للزكاة لما لها من دور تنموي، تمكّن الأسر الفقيرة من الاعتماد على ذاتها، وتحويلها إلى أسر منتجة وفاعلة في المجتمع.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها التي ستنفذها خلال شهر رمضان المبارك، كما استمع إلى شرح موجز عن مشاريع التمكين الاقتصادي للهيئة العامة للزكاة في محافظة الحديدة وبقية المحافظات في المجالات الزراعية، والمهنية، والثروة الحيوانية، والسمكية، والنحل والتصنيع الغذائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com