دولةُ القانون: أمريكا تسعى لتنفيذ العديد من الملفات “الخبيثة” داخل العراق

 

المسيرة | وكالات

دعا ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، إلى اتِّخاذ موقف للحد من الخروقات الأمريكية المتكرّرة تجاه خرق سيادة العراق، فيما أكّـد أن أمريكا تسعى لتنفيذ العديد من الملفات “الخبيثة” داخل العراق.

وقال عضو الائتلاف إبراهيم السكيني في حديث له: إن “الحكومة مطالبة في اتِّخاذ موقف من خروقات أمريكا المُستمرّة تجاه سيادة العراق”، لافتاً إلى أن “واشنطن لا تعترف بجميع الاتّفاقيات أَو المصالح المشتركة من خلال اتِّخاذها موقف التسيد على العالم”.

وتابع، أن “الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتنفيذ العديد من الملفات الخبيثة داخل العراق”، مُشيراً إلى أن “جميع الأوساط العراقية مطالبة باتِّخاذ موقف للحد مما تمارسه واشنطن تجاه البلد طوال السنين التي مضت”.

وبشأن الملفات التي تعمل بها السفارة الأمريكية في بغداد، يبين السكيني: أن “الوضعَ العام في العراق لن يستقر بظل وجود سفارة الولايات المتحدة في البلد”.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي “لويد اوستن” إلى العاصمة بغداد، في وقت سابق من صباح الثلاثاء، في زيارة غير معلنة تهدف الإدارة الأمريكية من خلالها، التأكيد على السلطات العراقية بموقف واشنطن في الذكرى الـ20 على احتلالها للبلاد.

وكان النائب عن تحالف الفتح علي تركي، قد تحدث في وقت سابق، إن “تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بشان بقاء القوات الأمريكية في بغداد، داعياً الحكومة برد قوي لتلك التصريحات عن طريق وزير الدفاع ووزير الخارجية واستدعاء السفيرة الأمريكية لتقديم مذكرة احتجاج”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com