6 شهداء و16 جريحاً في عدوانٍ صهيوني جديدٍ على جنين

 

المسيرة | متابعات

استشهد ستةُ شبانٍّ فلسطينيين، وأُصيب 16 آخرون بجروح مختلفة، في عدوان صهيوني جديدٍ، مساء الثلاثاء، على مخيم جنين بشمال الضفة الغربية المحتلّة.

وأفَادت المعلومات بأن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت مساءً، مخيم اللاجئين في جنين وحاصر عدداً من المنازل، ومن ثَمَّ فتحت نيران رشاشاتها وقذائفها على المنازل، وفي أعقاب هذا الاعتداء دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال لا تزال مُستمرّة”، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وأعلنت وزارةُ الصحة الفلسطينية استشهاد 6 شبان فلسطينيين وإصابة 16 آخرين بجروح مختلفة بعضهم بحال الخطر، والشهداء هم: “محمد وائل غزاوي (26 عامًا)، ‏‎مجد محمد عزمي حسينية (26 عامًا)، ‏‎طارق زياد مصطفى ناطور (27 عامًا)، ‏‎زياد أمين الزرعيني (29 عامًا)، ‏‎عبد الفتاح حسين خروشة (49 عامًا)، معتصم ناصر صباغ (22 عامًا)”.

ونقلت طواقم الإسعاف إلى مستشفى جنين الحكومي، ١٢ إصابة، بينها إصابة خطيرة في البطن، وإلى مستشفى ابن سينا التخصصي، 4 إصابات بينها إصابة خطيرة في الحوض.

وذكر شهود عيان، أن “قوةً خَاصَّةً صهيونية تسلّلت إلى أطراف مخيم جنين، مستخدمة شاحنة مموهة، وتبعتها بعد ذلك آليات عسكرية كانت متجمعة عند حاجز جلمة، وحاصرت منزلًا يعود لعائلة الشهيد أمجد العزمي، ولا تزال تحاصره مطالبة والد الشهيد بتسليم نفسه”.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تلقى نداءاتٍ من داخل مخيم جنين لإسعاف عدد من الجرحى.

وأشَارَت مصادر محلية إلى أن قواتِ الاحتلال قطعت الإنترنت عن المخيم.

وأعلنت المقاومةُ في جنين التصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم، وتمكّن المقاومون الفلسطينيون، من إسقاط طائرتين مسيَّرتين لقوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمخيم جنين.

وتعقيبًا على العدوان، قال المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق عز الدين: “إن ما يجري في مخيم جنين هو إجرام صهيوني جديد يمارسه الاحتلال الصهيوني ضد المخيم وأبناء شعبنا الصامد”.

وتوجّـه عز الدين بـ”التحية لسرايا القدس – كتيبة جنين ولكل المقاومين من أبناء شعبنا الذين يتصدون لقوات الاحتلال بكل شجاعة وبسالة دفاعًا عن جنين ومخيمها”.

وأكّـد أن الاحتلالَ سيبقى يفشَلُ أمام صمود مقاومي شعبنا، وسيدفع ثمن جرائمه واعتداءاته التي يمارسها كُـلّ يوم، والتي ستنقلب عليه نارًا وجحيمًا”.

بدوره، أكّـد الناطقُ باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم، أن المقاومة في الضفة المحتلّة مُستمرّة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وقال قاسم تعقيبًا على العدوان: “إن مخيم جنين يقدم ملحمة أُسطورية عبر اشتباكه الدائم مع الاحتلال”، مشدّدًا على أن عمليات الاغتيال والاعتقال ستزيد من الفعل المقاوم في مناطق الضفة كافة”.

وحيَّا قاسم “كل التحية للشباب الثائر المشتبك على الدوام مع الاحتلال الصهيوني. وأضاف: “نزف إلى جماهير شعبنا الشهيد البطل الذي ارتقى برصاص الاحتلال في جنين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com