وزيرُ خارجية إيران: لن نترُكَ طاولةَ المفاوضات ولن نتراجَعَ عن خطوطنا الحمراء

 

المسيرة | وكالات

أكّـد وزيرُ الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، أن “إيرانَ ثابتةُ الخُطَى في مسار الدبلوماسية والتفاوض وسنواصل جهودنا؛ للحفاظ على المصالح الوطنية للبلاد حتى إنهاء المفاوضات التي كنا منشغلين بها لشهور”.

وفي كلمة خلال ملتقى دبلوماسية المقاومة، أضاف عبد اللهيان: “يعد التوصل إلى اتّفاق يتماشى مع المصالح الوطنية للبلاد أحد الواجبات الأَسَاسية التي تتابعها وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية. إننا لم نترك طاولة المفاوضات أبدًا”.

وَأَضَـافَ عبد اللهيان: “لن نتركَ طاولةَ المفاوضات. كما أظهرنا أننا لم نتراجَعَ عن خطوطنا الحمراء في أصعب الظروف وحتى أثناء أعمال الشغب التي حاولت جهات خارجية تأجيجها، ما زالت الدبلوماسية والتفاوض أمامنا اليوم، ونحن في واجبنا الطبيعي هذا، لن نتوانى بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “إن النساء والأطفال المشردين في أوكرانيا واليمن وأفغانستان وفلسطين وجعنا المشترك. نحن في الأَسَاس نعارض الحرب ولا نساعد أيا من أطراف الحرب في أوكرانيا. حتى السيد رئيس الجمهورية نفسه والجهاز الدبلوماسي أَيْـضاً بذلا جهودا حثيثة في الأشهر الماضية لوقف الحرب وإعادة الأطراف إلى المفاوضات، وسنواصل اتِّخاذ خطوات في هذا الاتّجاه”.

واختتم قائلاً: “نأمل أن يتم حَـلّ جميع المشاكل والتحديات في المنطقة ليس عبر مسار الحرب الذي هو مسار غير صحيح وغير فعال وخاطئ، بل عبر مسار الحوار والتفاوض والاتّفاق. وفي الوقت نفسه، لن ننسى أَسَاسَ الحرب في أوكرانيا، لكننا نأمل أن نشهد منطقة وعالما مليئًا بالسلام والأمن والتقدم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com