جهودٌ قبلية تنهي قضيةَ قتل بمحافظة عمران

بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى، رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي:

 

المسيرة: عمران:

أسفرت جُهُودٌ قبَليةٌ، قادها وزيرُ الدولة، علي أبو حليقة، بإشراف رئيس المنظومة العدلية، محمد علي الحوثي، عن إنهاء قضية قتل بمحافظة عمران.

وخلال اللقاء القبلي المنبثق عن لجنة الوساطة، التي أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي؛ أعلن أولياء دم المجني عليه نبيل عبدالله أحمد الجرادي العفوَ عن الجناة عبده وعثمان وحمزة عبده الجرادي؛ لوجه الله تعالى؛ وتشريفاً للحاضرين؛ واستجابة لدعوة قائد الثورة -يحفظه الله-.

وتخلل الصلحَ الذي تقدمه وزيرُ الدولة ومحافظا محافظتَي عمران وصنعاء، الدكتور فيصل جمعان، وعبدالباسط الهادي، وأمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران، صالح المخلوس، ووكيل المحافظة، عبدالعزيز أبو خرفشة، ورئيس لجنة قضايا الصلح، الشيخ محمد الزلب، العديدُ من الكلمات التي أشادت بكرمِ وعفوِ أولياء الدم.

وأكّـدت الكلماتُ على أهميّةِ التصالُحِ والتسامح في حَـلِّ القضايا والمشكلات بالطرق الودية، ودورها في تعزيزِ تماسك وتلاحم الشعب اليمني، والحفاظِ على الأمن والاستقرار، واستباب السكينة العامة.

وثمّنت دورَ القبائل اليمنية من مشايخ ووجاهات وشخصيات اجتماعية في حَـلّ وإنهاء القضايا العالقة، وفي مقدمتها قضايا القتل والنزاعات، والتي جسَّدَت فيها مدى استجابتها لدعوة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في حَـلِّ القضايا والمُشْكلات والنزاعاتِ بالطُّرُقِ الودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com