الأمنُ والمخابراتُ يضبط خلايا تزوير الأدوية والمتاجرة بها في العاصمة

 

المسيرة: صنعاء:

في نجاح أمني جديد، أعلن جهاز الأمن والمخابرات، أمس السبت، عن ضبط عدة خلايا تنشط في تزوير الأدوية والمتاجرة بها في العاصمة.

وأكّـد مصدر أمني، أمس لقناة “المسيرة”، أن العملية جاءت بعد التحري والمتابعة وجمع المعلومات عن عناصر هذه الخلايا وطبيعة أنشطتها والمتعاونين في تسيير أنشطتها، مُشيراً إلى أن فرق جهاز الأمن والمخابرات الميدانية، وبالتنسيق مع نيابة ووزارة الصناعة والتجارة والهيئة العليا للأدوية، داهمت أوكار تزوير وصناعة الأدوية وتخزينها بطرق غير مشروعة.

ولفت المصدر إلى أن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط قرابة 27 متهمًا من العناصر التي تنشط في التزوير والتهريب والتلاعب بالمركبات الدوائية، وكذلك ضبط وإغلاق 5 معامل، و9 محلات جملة مواد غذائية، ومحلات خردوات تمارس بيع وتخزين الأدوية بطرق مخالفة، كما أسفرت عن ضبطِ عددٍ من المخازن والمنازل التي تُستخدَمُ في تخزين الأدوية بشكل غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبطِ عددٍ من المطابع التي تساهمُ في عملية تزوير الأدوية وأصناف أُخرى.

وأوضح المصدرُ الأمني أن نشاطَ هذه العناصر تركّز في البقالات والصيدليات والمراكز الطبية عبر موزعي أدوية على متن دراجات نارية، وحقائب ظهر، وغيرها، وبدون أية تراخيص، مُضيفاً أنه تم إجراءُ التحقيقات مع الموقوفين على ذمة قضية التلاعب بالدواء، وفي طور إحالتهم إلى المحكمة المختصة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com