أحزابُ اللقاء المشترك: أمريكا تتجهُ لاحتلال بلدنا وعلى شعبنا التمسك بموقف القيادة التحرّري

اعتبرت العناوين الأمريكية زائفة ومفضوحة لكثرة استعمالها في احتلال البلدان:

 

المسيرة: خاص

أكّـدت أحزابُ اللقاء المشترك رفضَ اليمن -قيادةً وشعباً- لكل أشكال التواجد الأجنبي.

وفي بيان مشترك، نوّهت أحزابُ اللقاء المشترك إلى أن الزياراتِ الأمريكيةَ في المهرة تتطلَّبُ اليقظةَ، ودعمَ معركة التحرير.

وقالت أحزاب اللقاء المشترك في البيان -تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه- بأنها تابعت الزياراتِ الأمريكية الأخيرة في محافظة المهرة، وآخرها زيارة السفير الأمريكي وقائد الأسطول الخامس تحت ذريعة “مكافحة التهريب”، مؤكدة أن هذه العناوين وما يشابهها لن تنطليَ على أبناء الشعب اليمني وأحرار المهرة، الذين يرفضون التواجُدَ الأجنبي جملةً وتفصيلاً، تحت أي مبرّر كان.

وأضافت: “إن الخطواتِ المستفزةَ التي تنتهجها السياسةُ الأمريكية في اليمن عُمُـومًا، وفي محافظتَي المهرة وحضرموت على وجه الخصوص، من محاولة شرعنة الاحتلال وانتهاك السيادة الوطنية تتطلبُ اليقظةَ العالية والتعبيرَ عن الرفض لكل أشكال التواجد الأجنبي (السعوديّ والأمريكي)، الهادف إلى الاحتلال، ونهب الثروات، والسيطرة على السواحل اليمنية”.

ولفتت أحزابُ اللقاء المشترك إلى تأكيداتِ قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خطابه الأخير، أن “أمريكا تسعى لإبقاء البلد تحت الاحتلال، وتعمل على توسيع تواجدها العسكري في المحافظات المحتلّة”، مشدّدًا على: “استحالةِ القبول ببقاء أية منطقة في البلد تحت الاحتلال”.

ونوّهت إلى أن حديث قائد الثورة في هذا الصدد “هو الموقفُ الصحيحُ المعبِّرُ عن المصلحة العليا للبلد، والمؤكِّـدُ على أهميّة تحقيق السيادة والاستقلال على كامل التراب اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com