عصيانٌ مُستمرٌّ لأسرى سجون الاحتلال الصهيوني لليوم الـ 19 على التوالي

 

المسيرة | متابعات

لليوم التاسع عشر على التوالي، يواصل الأسرى في سجون الاحتلال معركة العصيان؛ رفضًا لإجراءات إدارة السجون ووزير الأمن القومي الصهيوني إيتمار بن غفير بحقهم.

وأكّـد مكتب إعلام الأسرى، أن “المعتقلين في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم الاحتجاجية لليوم الـ 19 تواليًا”، موضحًا أن “هذه الخطوات تأتي في سياق البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية والعقابية بحقهم”.

واعتصم الأسرى، أمس، في الساحات بعد صلاة الجمعة، وارتدوا ملابس السجن “الشاباص”، في سياق معركتهم المُستمرّة ضد السجان.

وقبل أَيَّـام، فرضت إدارة سجن النقب إجراءات عقابية جديدة تمس حقوق الأسرى الإداريين، متعلقة بالملابس والعلاج، في حين يٌجري الأسرى الإداريون مناقشات وحوارات للرد على هذه القرارات التي تستهدف حقوقهم.

وأبرز إجراءات الاحتلال المتخذة بحق الأسرى، التحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محدّدة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السّجون زودت سلطات الاحتلال الأسرى بخبز مجمد، وضاعفت عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية.

بالموازاة، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين: “إن شرطة إدارة سجن “ايشل” الصهيوني اعتدت بالضرب على الأسير زكريا الزبيدي”، والذي يعاني من إصابة بمرض خطير.

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي أن عدداً من الأسرى المعزولين في “ايشل” قرّروا خوض إضراب مفتوح عن الطعام، تضامنًا مع الأسير الزبيدي، وتنديدًا بسياسة التنكيل بهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com