انطلاقُ فعاليات معرِض صنعاء للقهوة والمهرجان التسويقي للبن

 

المسيرة: صنعاء

تنطلق اليوم الأربعاء بأمانة العاصمة، فعاليات مَعْرِضِ صنعاء للقهوة والمهرجان التسويقي الأكبر للبن اليمني.

ويهدف المعرض والمهرجان اللذان تنظمهما اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، إلى التعريف بمنتجات البن وتأهيل المنتجين والتجار والشركات للسوق الخارجية، وإحياء تاريخ وثقافة هذا المحصول واستعادة مكانته، وحضارة اليمن؛ باعتبارها أولى الدول رِيادةً في مجال البن لأكثرَ من 800 عام.

وأوضح رئيس وحدة البن باللجنة الزراعية والسمكية العليا، محمد القاسمي، أن مهرجان التسوق الأكبر للبن اليمني يمثل نافذةً لتعريف المواطنين بمنتجات البن، وفرصةً لتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين.

وأشَارَ إلى أنه يشارك في الفعاليات ما يزيد عن مِئة مشارك يمثلون أهمَّ شركات وجمعيات ومنتجي البن؛ لعرض منتجاتهم وبيعها للجمهور بأسعار مناسبة، مبينًا أن الفعاليات تتضمن مسابقاتٍ وأنشطةً ثقافية للقهوة وتوفيرَ مساحات للمواهب والحرف الفنية والابتكار للصناعات المرتبطة بالقهوة.

كما تتضمن أنشطةً توعوية بالممارسات الزراعية السليمة في زراعة وإنتاجية البُن التي تؤهِّل المزارعين لإنتاج أجود وأفضل أصناف البن في العالم.

ولفت القاسمي إلى أهميّة إقامة مثل هذه الأنشطة والمعارض؛ لتحسين وتطوير إنتاجية البن وتوسيع زراعته؛ ليكون رافداً مستداماً للتنمية، والسعي إلى إحياء رمزية البن، ونشر ثقافة القهوة، وأهميّة شجرة البن في أوساط الشباب والمتذوقين.

ودعا القاسمي مزارعي ومنتجي البن والمصدِّرين والمؤسّسات والهيئات والقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة، إلى المشارَكةِ الفاعلة في المهرجان الذي يمثل فرصةً كبيرةً لعرض منتجاتهم والترويج لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com