أمير عبد اللهيان: نحذّرُ من احتمال حدوث أي تحَرّك سلبي خلال اجتماع الوكالة في شهر مارس

 

المسيرة | وكالات

أكّـد وزيرُ الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في كلمةٍ خلال مؤتمر نزع السلاح التابع للأمم المتحدة بجنيف، أن “إيران تحذر من احتمال حدوث أي تحَرّك سلبي في إطار اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في شهر مارس وتحتفظ بحق الرد المماثل على ذلك”.

وقال وزير الخارجية الإيراني: إن “بعض الدول النووية تعتبر معاهدة حظر الانتشار النووي ملزمة فقط للدول غير النووية وتعتبر نفسها محصنة من تنفيذها”.

وأضاف: “الكيان الصهيوني وبدعم من أمريكا، يواصل تكديس جميع أنواع أسلحة الدمار الشامل، دون أن يكون عضوًا في أية وثيقة قانونية دولية تلزم نزع السلاح، ودون أن يخضع لأية آلية للمساءلة والتحقّق وضمانات الأمان”.

وأشَارَ إلى أن “هذا الكيان الإرهابي اغتال العديدَ من العلماء النوويين الأبرياء ويهدّد بمهاجمة المنشآت النووية السلمية في بلدي، الخاضعة لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، محذراً من أنه “في حال ارتكب هذا الكيان مثل هذا العدوان الغبي، فَـإنَّه سيدفع ثمناً باهظاً لا يطاق”.

وأضاف: “شهدنا في الأيّام الأخيرة زيارتين للوفد الفني للوكالة إلى إيران”، وقال: “كما وجّهنا دعوة إلى مدير عام الوكالة للسفر في الأيّام المقبلة، إذَا تخلت الوكالة عن نهجها السياسي، فنحن قريبون جِـدًّا من حَـلٍّ تقني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com