إيران تجري مناورات “المدافعين عن سماء الولاية”

 

المسيرة | وكالات

قامت منظومتا “دزفول ومجيد” الصاروخية، خلال مناورات “المدافعين عن سماء الولاية 1401″، بتدمير صواريخ كروز أطلقت نحو منطقة إجراء المناورات.

وقال المتحدث باسم المناورات العميد عباس فرج بور: “إن منظومة دزفول الصاروخية هي منظومة للدفاع الجوي المنخفض والقصير المدى وقد نجحت في اعتراض وتدمير الهدف الموكل اليها”.

وأضاف: أن “الطائرات المسيرة التابعة للقوات البرتقالية المعادية التي كانت تحاول دخول منطقة المناورات تم كشفها بواسطة شبكة الرادارات والتعرف عليها واعتراضها وبعد التنسيق مع شبكة الدفاع الجوي الموحدة في البلاد وكلت مهام تدميرها لمنظومة مجيد الصاروخية للدفاع الجوي المنخفض والتي نجحت في تدمير الأهداف”.

وأوضح العميد فرج بور أن “الدفاع الصلب والمتعدد الحلقات أمام هجوم صواريخ كروز هو من ضمن أهداف هذه المناورات، وقد تم خلالها محاكاة لشن هجمات صواريخ كروز وطائرات مسيرة موجهة وغيرها من أنواع الطائرات المسيرة وتم تقييم أداء منظومتي دزفول ومجيد في التصدي لها والدفاع عن المناطق الحساسة والحيوية للبلاد”.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة مجيد الصاروخية هي منظومة خفيفة الحركة تحمل صواريخ إلكتروبصرية بمدى 8 كيلومترات ونظراً لسرعة تحَرّكها وتنقلها لا يمكن رصدها واستهدافها.

كما أن منظومة دزفول الصاروخية هي أَيْـضاً للدفاع الجوي المنخفض وهي منظومة متحَرّكة ومتنقلة صممت للاشتباك مع أهداف جوية مثل الطائرات ثابتة الاجنحة والمروحيات المأهولة وغير المأهولة وصواريخ كروز، وحتى القنابل والصواريخ التي تطلقها الطائرات وفي كافة الظروف الجوية، وهي مزودة بحاسوب للتحكم بالنيران ومنظومات رقمية كما أن صواريخها عمودية الإطلاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com