وزير النقل: نستقبل حاويات سلع تدخل لأول مرة وهذا حق من حقوق الشعب

خلال مؤتمر صحفي عُقد بأرصفة ميناء الحديدة بالتزامن مع وصول عدة سفن:

 

المسيرة: الحديدة

عُقد في أرصفة ميناء الحديدة، أمس السبت، مؤتمرٌ صحفي بالتزامن مع وصول عدة سفن تحمل موادًّا غذائية وموادَّ بناء ومشتقات نفطية ومنها سفينة حاويات، تحوي 724 حاوية بضائع.

وفي المؤتمر الصحفي، أكّـد وزير النقل عبدالوهَّـاب يحيى الدرة، أن السفن القادمة بدأت تتجه مباشرةً من ميناء جيبوتي إلى ميناء الحديدة بعد التفتيش مباشرة دون أي تأخير.

وأوضح أن من بين السفن 18 سفينة تتجهُ من موانئ الشحن إلى ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى، مؤكّـداً أن موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تستقبلُ كافة أنواع السفن المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية والحاويات.

ونوّه وزيرُ النقل بدور طواقم العمل في ميناء الحديدة التي تبذُلُ جهوداً فاعلةً في تمكين السفن من الرسو والتفريغ خلال وقت قصير.

كما أكّـد أن دخولَ السفن تتوالى يوميًّا بما فيها سفن تصل لأول مرة محملة بالزيوت وغيرها، بما يكفل تغطية احتياج ٧٠ بالمِئة من أبناء اليمن عبر ميناء الحديدة؛ باعتبار حصولِهم على الاحتياجات من أقرب الموانئ والمطارات حقاً من حقوقهم.

فيما أوضح رئيسُ مؤسّسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد إسحاق في المؤتمر الصحفي الذي حضره ممثلو وسائل الإعلام المحلية والخارجية، الحرصَ على تفعيل عمل إدارة الميناء واستنفار طواقم العمل في التهيئة لاستقبال وتفريغ السفن.

واعتبر إعادةَ فتح ميناء الحديدة حقاً مشروعاً للشعب اليمني الذي انتظر هذه الخطوة لسنوات رغم عدم مشروعية وقانونية الحصار على موانئ البحر الأحمر، مبينًا أن ميناء الحديدة بدأ يستقبل سفن لأول مرة منذ الحصار كان يُمنع دخولها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com