أحرار تعز: الأمريكيون لهم الدورُ الإشرافي في استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد

خلال مسيرة حاشدة وفاء للشهيد الصماد وللتضامن مع فلسطين وتحذيراً للعدوان

 

المسيرة: تعز

خرج أبناء محافظة تعز، أمس الأول الجمعة، في مسيرة حاشدةٍ؛ وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيراً للمحتلّ الأمريكي والبريطاني والسعوديّ والإماراتي.

ورفع المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمفرق ماوية بمديرية التعزية شعارات مندّدة باستمرار العدوان والحصار على شعبنا اليمني مؤكّـدين أن المماطلة في سير المفاوضات الجارية لن تمر دون رد عسكري وشعبي كفيل بطرد المحتلّ من كافة الجزر والأراضي اليمنية.

وعبر المشاركون عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني، مندّدين باستمرار التطبيع من قبل الأنظمة العربية العميلة.

وفي المسيرة تطرق مدير مكتب التخطيط محمد الوشلي، في كلمة السلطة المحلية إلى جانب من حياة الرئيس الشهيد صالح الصماد، وما كان يتحلى به من شجاعة وحكمة واستشعار للمسؤولية، مؤكّـداً أن الشهيد الصماد سيبقى حاضراً في وجدان اليمنيين كنموذج في التضحية والفداء والبذل والعطاء والصدق والوفاء وخدمة الشعب والوطن.

وأشَارَ الوشلي إلى محاولات تحالف العدوان التنصل عن التزاماته المترتبة على عدوانه وحصاره للشعب اليمني، مؤكّـداً أن تحرير الوطن بات ضرورة ملحة لكسر الحصار وإنهاء العدوان بشكل كامل، وأن أبناء محافظة تعز كغيرهم من أبناء اليمن يقفون صفاً واحداً لطرد الغزاة والمحتلّين ومُستمرّين في رفد الجبهات بالمال والرجال وفاء لدماء الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد.

وحذر بيان صادر عن المسيرة دول تحالف العدوان من الاستمرار في مماطلة الشعب اليمني في حقوقه المشروعة والمكفولة وفي مقدمتها رفع الحصار عن الموانئ والمطارات ودفع رواتب الموظفين وإخراج القوات الأجنبية، مُشيراً إلى الدور الأمريكي الإشرافي في العدوان على الشعب اليمني وتحديد الأهداف لدول العدوان والتي كان من ضمنها استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأكّـد البيان أن التضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه موقف مبدئي لا يمكن أن يتغير، مشدّدًا على ضرورة الاستمرار في دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني حتى استعادة كامل الأراضي المحتلّة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا البيان إلى مضاعفة الجهود في رفد الجبهات والحفاظ على وحدة الصف وتماسك النسيج الاجتماعي في مواجهة العدوان ومؤامراته، والعمل على تشجيع ودعم المبادرات المجتمعية وبالتشجير والاهتمام بالسدود والحواجز المائية للاستفادة منها في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

تقدم المسيرة عضو مجلس الشورى محمود بجاش ووكلاء المحافظة والشخصيات الاجتماعية وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية، وتخللها قصيدة للشبل محمد الجنيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com