مسيرةٌ كبرى في صعدة تطالبُ بإخراج القوات الأجنبية من اليمن

المحافظ عوض: إذَا لم تفتحوا المطارات والموانئ وترفعوا الحصار فَـإنَّ الرد سيكون قاسياً

 

المسيرة – صعدة

شهدت مدينة صعدة، صباح أمس الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة، طالبت برحيل القوات الأمريكية والسعوديّة والإماراتية والبريطانية من الأراضي اليمنية، وأكّـدت المضي على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد، داعية تحالف العدوان للاستماع لنداءات الشعب اليمني وتلبية مطالبه، المتمثلة بوقف العدوان ورفع الحصار، وصرف المرتبات، ورحيل قوى الغزو والاحتلال من الأراضي اليمنية.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام اليمن فلسطين وصوراً للشهيد القائد، وقائد الثورة، والرئيس الشهيد صالح الصماد، وعددا من اللافتات والشعارات المعبرة عن تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني، المطالبة بخروج قوات الاحتلال الأمريكي السعوديّ الإماراتي البريطاني، محذرة قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا من الاستمرار في عرقلة جهود الوساطة العمانية وعملية السلام في اليمن.

وردّد المتظاهرون، هتافات “شعب قادته شهداء.. لن يتنازل للأعداء” وَ”آخر تحذير للعدوان.. ارحل من يمن الإيمان” وَ”أمريكا لازم ترحل.. والبريطاني المحتلّ” وَ”الشعب اليمني حاضر.. نحو الأقصى ومبادر”.

وأكّـد محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض، في كلمته التي ألقاها في المسيرة، المضي على خطى الرئيس الشهيد صالح الصماد، في مواجهة العدوان، والعمل نحو الخلاص من الوصاية الخارجية، واستكمال بناء الدولة اليمنية.

وعبر عن تضامن الشعب اليمني مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، ووقوفه إلى جانبهم في مواجهة كيان العدوّ الصهيوني المحتلّ، مشدّدًا على ضرورة شحذ الهمم، والعمل على تعزيز وحدة الفلسطينيين وتوحيد صفهم في مواجهة العدوّ الصهيوني.

وحذر جابر قوى تحالف العدوان، من تمادي قوى العدوان في حصارها للشعب اليمني، وقال “إذَا لم تفتحوا المطارات والموانئ وترفعوا الحصار فَـإنَّ الرد سيكون قاسيًا، مجدّدًا العهد والوفاء للشهداء، والمضي على نهجهم في المشروع القرآني، وتنفيذ توجيهات القيادة.

وندّد المشاركون في البيان الصادر عن المسيرة، بوحشية العدوان وممارساته الإجرامية بحق الشعب اليمني، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأشاد البيان بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان، والتصدي له وإفشال مخطّطاته ومشاريعه التآمرية، واصفاً العدوان على اليمن بأكبر هجمة وحشية يتعرض لها اليمن في تاريخه.

وأشَارَ إلى أن الصماد مثل النموذج الراقي في تحمله وأدائه للمسؤولية، بأمانة ونزاهة وتفَـانٍ، داعياً جميع مسؤولي الدولة إلى الاقتدَاء بالشهيد الرئيس الصماد.

وأوضح البيان أن الأمريكي يلعب دوراً إشرافياً في العدوان على الشعب اليمني وأنه من يرسم ويخطط ويحدّد الأهداف، مُشيراً إلى أن الأمريكي هو من حدّد وخطط لاستهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأكّـد أن جرائم العدوان الأمريكي السعوديّ بحق الشعب اليمني، جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، وستبقى في الذاكرة اليمنية.

وجدد البيان تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني والوقوف معه كموقف مبدئي وإنساني وديني لا يمكن أن يتغير، معبراً عن إدانته الشديدة لتحَرّكات المطبعين مع العدوّ الإسرائيلي الذين يحاولون صرف أنظار الشعوب عن الاهتمام بقضية الأُمَّــة المركزية.

وعبر عن رفضه القاطع لتواجد القوات الأجنبية في اليمن، وفي مقدمتها القوات الأمريكية والبريطانية والسعوديّة والإماراتية، مؤكّـداً تمسك الشعب اليمني بحقه في التعامل مع أي تواجد للقوات الأجنبية؛ باعتبارها قوات احتلال.

وأشَارَ البيان إلى تمسك أبناء الشعب اليمني بحقوقه المشروعة وقضية العادلة، داعياً دول العدوان الأمريكي السعوديّ إلى وقف عدوانها ورفع حصارها، والتعامل الجاد والمسؤول مع الملف الإنساني، في أية حوارات؛ باعتباره استحقاقاً إنسانياً وقانونياً للشعب اليمني.

وشدّد على أهميّة التعاون وتظافر الجهود في الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، وشحذ الطاقات والهمم نحو الأولويات الهامة والجامعة، بما يضمن تحسين ورفع مستوى الجهوزية والقدرات الاقتصادية والعسكرية للبلد، مطالباً المكونات السياسية بالتركيز على الأولويات الجامعة، والاهتمام بتفعيل مؤسّسات الدولة بما يضمن قيامها بالدور المطلوب والمنوط بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com