بن حبتور: يوم استشهاد الرئيس الصماد يوم مشهود في حياة اليمنيين

أشادوا بالإنجازات الوطنية للرئيس الشهيد الصماد وجددوا العهد بالمضي على دربه

 

المسيرة- صنعاء

استهل رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن صالح حبتور، ومعه نائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ونائبه للخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ونائبه للرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ووزير الشؤون الاجتماعية وَالعمل، عبيد بن ضبيع، والإرشاد والحج والعمرة، نجيب العجي، وَمدير عام مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، وَأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة، أمين جمعان، ووكيل الأمانة لقطاع الأشغال، المهندس عبدالكريم الحوثي، زيارتهم لضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد، ومرافقيه، بميدان السبعين في أمانة العاصمة، أمس الثلاثاء.

ووضع الفريق الزائر أكاليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد، كما قرأوا الفاتحة على روح الشهيد ومرافقيه الذين استشهدوا معه في الاغتيال الآثم الذي طالهم من قبل طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بمدينة الحديدة عام 2018م.

وأشاد رئيس الوزراء ومن معه بالإنجازات الوطنية والأعمال الجهادية للرئيس الصماد الذي لقى ربه وهو يؤدي واجبه الوطني والديني في الدفاع عن وطنه والانتصار للحق في مواجهة طغيان العدوان وصلفه استكباره، سائلين اللهَ العلي القدير أن ينزله وَرفاقه وَكافة شهداء الوطن الأحرار الميامين منازل الشهداء الأبرار وَأن يجزيهم عن وطنهم وأمتهم ودينهم خير الجزاء.

وفي ختام الزيارة اطلع رئيس الوزراء وَزملاؤه على سير إعادة تأهيل وتحسين حديقة الرئيس الشهيد الصماد المجاورة لضريحه من قبل قطاع الأشغال بأمانة العاصمة والذي يشمل تنظيم وزيادة المسطحات الخضراء وَإنشاء مجسم للرئيس الصماد ومرافقيه ومجسم آخر لشعار الصرخة في وجه الطغيان الأمريكي الصهيوني.

إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء ومن معه من وزراء ومدراء ونواب، على الترتيبات الجارية لتجهيز المعرض الدائم للرئيس الشهيد صالح علي الصماد بالقرب من الضريح، الذي سيشمل صورا فوتوغرافية وأعمالا توثيقية عن مسيرته البطولية والجهادية وأنشطته أثناء قيادته للمجلس السياسي الأعلى ومحطات من حياته المفعمة بالشموخ وَالإباء والتضحية والفداء.

وأشَارَ رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام أثناء تفقده لمستوى الترتيب والتجهيز لمعرض الشهيد الصماد، إلى أن يوم استشهاد الرئيس الصماد يوم مشهود في حياة اليمنيين.

وَقال: “نتذكر الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن بشيء من الإكبار العظمة والتقدير لكي نرسل بهذه الرسالة أولاً للأجيال وَثانياً للأعداء الذين فرحوا يوم استشهاد صالح الصماد الذي شكّل طاقة إضافية لكل المجاهدين وَالأبطال وَالمناضلين في كُـلّ جبهات وَميادين القتال”.

وقال: “إن الجميع في الداخل أدرك باستشهاد الصماد أن العدوان لا يفرق بين رئيس ومواطن عادي، فالجميع في دائرة الاستهداف”، مؤكّـداً أن الجميع متحفز لإحياء الذكرى وتذكر الشهداء العظام وَإرسال رسالة واضحة وجلية بأننا نطمح إلى السلام وفي ذات الوقت نتمسك بثوابتنا الأخلاقية الإنسانية والوطنية وَأَيْـضاً الجهادية.

وأوضح أن الشعب اليمني ما كان ليصل إلى ما وصل إليه اليوم إلا بالتضحيات التي قدمها هؤلاء الشهداء العظماء الذين يعدون أغلى الناس لدى الشعوب وَمبعث فخره وعزته.

وَاعتبر الحضور الكبير للقيادات والمسؤولين اليوم نوعاً من الاعتراف وَالتقدير الكبير لتضحيات وجهد الرئيس الصماد وكافة شهداء الوطن في سبل وطنهم الذي فُرض عليه العدوان وَالحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com