تعاوُنٌ أمني بين الإمارات و “إسرائيل”.. جناحٌ صهيوني في معرض دبي

 

المسيرة | وكالات

تواصلُ سلطاتُ الإمارات خطواتِ التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتعمل على نقلها من سياسية إلى أمنية عبر السماح للصناعات العسكرية والأمنية الصهيونية بالمشاركة في المعرض الأمني في أبو ظبي.

في هذا السياق كتب موقع القناة السابعة الصهيونية يقول: “كجزء من تعزيز العلاقات الأمنية مع دول “اتّفاقيات أبراهام” (التطبيعية)، افتتحت شعبة التصدير الأمني في وزارة الأمن، أمس الاثنين، -للمرة الأولى- جناحًا قوميًّا “إسرائيليًّا” في المعرض الأمني “IDEX” في أبو ظبي”.

ولفتت القناة السابعة الصهيونية، إلى أن “الجناح الصهيوني افتتح في حفل برئاسة رئيس شعبة التصدير الأمني العميد احتياط يائير كولس وبمشاركة رؤساء الصناعات الأمنية ومسؤولين آخرين”.

وأشَارَت إلى أنّ “الجناح الصهيوني في المعرض يضم أكثر من 30 صناعة أمنية ومنظومات تكنولوجية في عدة مجالات، من بينها “منظومات دفاع جوي، منظومات جوية غير مأهولة، ذكاء اصطناعي، منظومات إلكترو- بصرية، وحلول سايبر وغيرها”.

وخلال حفل الافتتاح قال رئيس شعبة التصدير الأمني يائير كولس: “إن فتح جناح قومي “إسرائيلي” في المعرض الأمني في أبو ظبي هو خطوة مهمة إضافية في توثيق التعاون الأمني بين المؤسّسة الأمنية الإسرائيلية والإمارات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com