جهودٌ مكثّـفة لإعادة تشغيل مطار الحديدة

وزير النقل: استعادة نشاط المطار ضرورة ملحة وسنبدأ في مشروع الصيانة والتأهيل

نعمل إلى جانب وزارة النقل والسلطة المحلية بالحديدة لتأهيل المطار

قحيم: أعمال صيانة البنية التحتية للمطار سوف تبدأ قريباً

 

المسيرة: صنعاء

نفّذ وزير النقل عبد الوهَّـاب الدرة ومعه وزير الاتصالات مسفر النمير ومحافظ الحديد محمد قحيم زيارة إلى مطار الحديدة الدولي، مطلعين على الأضرار والدمار الكبير الذي لحقه جراء العدوان الأمريكي السعوديّ الغاشم وتسبب في خروجه عن الخدمة منذ ثمانية أعوام مضت.

وطاف الوفد الزائد صالات المطار والمرافق والمنشآت الخدمية التابعة لها ومنظومة تشغيل النشاط الملاحي، مستمعين إلى شرح حول احتياجات إعادة صيانة وتشغيل المطار وخطة التنفيذ، كما اطلعوا خلال الزيارة على المخطّطات والتصاميم الفنية لخطة تأهيل مطار الحديدة الدولي والتي تم استعراضها من قبل الفريق الهندسي والفني المعني والمتطلبات والاحتياجات لبدء تهيئة تنفيذ الأعمال بالمطار.

وأوضح وزير النقل، أن الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاطلاع والتقييم لاحتياجات إعادة صيانة مطار الحديدة الدولي، والخطة التي تم إعدادها من قبل مهندسي الهيئة العامة للطيران المدني لتأهيل وتشغيل المطار.

وأشَارَ، إلى أنه سيتم بدء العمل في مشروع الصيانة والتأهيل، لاستعادة تشغيل المطار وإعادة نشاطه وخدماته، لافتاً إلى أن ما تعرض له هذا المرفق الحيوي الهام من تدمير وحقد جريمة بحق الإنسانية.

وأكّـد الوزير الدرة أن استعادة نشاط المطار يمثل تحدياً جراء ما يتطلبه من تكاليف باهظة في ظل ظروف المرحلة الراهنة، إلَّا أن ذلك بات ضرورة ملحة؛ كونه يخدم أبناء محافظة الحديدة والعديد من المحافظات المجاورة ذات الكثافة السكانية الكبيرة، بالإضافة إلى كون مطار الحديدة الدولي مطار الشحن الأول في الجمهورية.

من جهته أشار وزير الاتصالات، إلى أن زيارة وتفقد مطار الحديدة يهدف إلى التخطيط حول ما سيتم إعادته فيما يخص قطاع الاتصالات من بنية تحتية حديثة تعتمد على شبكة الألياف الضوئية والفورجي، مؤكّـداً العمل إلى جانب وزارة النقل والسلطة المحلية بالحديدة لتأهيل المطار.

بدوره أكّـد محافظ الحديدة، أن أعمال صيانة البنية التحتية للمطار سوف تبدأ قريباً.. مبينًا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل بكل الجهود لتنفيذ مشاريع إعادة البنى التحتية للقطاعات الخدمية المتضررة من العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com