محافظة صنعاء: طلاب المدارس يحيون الذكرى السنوية للشهيد القائد بعدد من الفعاليات والأنشطة التربوية

 

المسيرة: خاص:

شهدت عدد من مديريات محافظة صنعاء، أمس الاثنين، العديد من الفعاليات والأنشطة التربوية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد.

وفي الفعاليات والأنشطة التي نظمها طلاب ومعلمو المدارس في مديريات “بني ضبيان وخولان والحصن والطيال وحجانة، بلاد الروس وسنحان وبني بهلول وصنعاء الجديدة”، ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن أهميّة المناسبة في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية، ودورها في استنهاض الأُمَّــة وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد لمواجهة قوى الاستكبار العالمي والتصدي لمخطّطاتها ومشاريعها التآمرية.

وأكّـد طلاب المدارس في مديريات “بني ضبيان، وخولان، والحصن، والطيال، وحجانة” في بيانات صادرة عن الفعاليات، تلقت صحيفة (المسيرة) نسخة منها، أن مشروع الشهيد القائد، يعبر عن الاستجابة العملية لتوجيهات الله سبحانه وتعالى، والتحَرّك وفق منهجية القرآن الكريم، ويرسم مسارات واضحة ومحدّدة لنهضة الأُمَّــة في كُـلّ المجالات، وتحويل التحدي إلى فرصة للنهضة.

من جانبهم أشار طلاب ومعلمو مدارس صعفان ومناخة والحيمتين وبني مطر، إلى المميزات العظيمة التي تميز المشروع القرآني، وفي مقدمتها انسجامه مع الهُــوِيَّة الإيمانية للشعب اليمني خَاصَّة، والأمة بشكل عام.

من جهتهم أوضح طلاب ومعلمو مدارس بلاد الروس وسنحان وبني بهلول وصنعاء الجديدة، في الكلمات التي ألقوها في الفعاليات، بأن المشروع القرآني جاء في مرحلة من أخطر المراحل في حلقات مسلسل المؤامرات الأمريكية الإسرائيلية للسيطرة الشاملة على المنطقة وفق خطوات منظمة ومدروسة، مؤكّـدين أن المرحلة التي تلت أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م، كانت من أخطر المراحل، حَيثُ تحَرّكت أمريكا بكل ثقلها وقدراتها وإمْكَاناتها على نحوٍ غير مسبوق، في كُـلّ الاتّجاهات لاحتلال المنطقة العربية تحت هذا الغطاء.

وأشاروا إلى أن إدراك الشهيد القائد لخطورة المرحلة جعله يسارع في تقديم المشروع القرآني للأُمَّـة، حَيثُ كانت المرحلة تقتضي وجود مثل هذا الدور، موضحين بأن مسارعة الشهيد القائد في تحَرّكه ومبادرته في وتقديمه المشروع القرآني، يعكس مدى حرصه على أمته، واستشعاره للمسؤولية الدينية والإيمانية تجاه الأُمَّــة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com