أحزاب ومكونات سياسية يمنية تطالب الأمم المتحدة برفع الحصار الظالم على سورية

مجلس الشورى يدين الاعتداء الصهيوني على دمشق

 

المسيرة: صنعاء

عبرت هيئة مجلس الشورى عن استنكارها الشديد للاعتداء الصهيوني الغاشم على العاصمة السورية دمشق والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 20 مواطناً.

واعتبرت الهيئة في اجتماع لها، أمس، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس الاعتداء انتهاكاً صارخاً وخرقاً خطيراً لسيادة سورية واستقلالها، وهو ما يؤكّـد بما لا يدع مجالاً للشك عدوانية الكيان الصهيوني للأُمَّـة العربية، وإجرامه في حق القيم الإنسانية وتعطشه للدم دون اكتراث للأزمة الإنسانية التي تمر بها سورية جراء الزلزال المدمّـر.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤوليته إزاء هذا العدوان السافر والممارسات الصهيونية الإجرامية والتجاوزات المتكرّرة التي تتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة وكل الأعراف والمواثيق الدولية.

من جانب آخر، بعثت أحزاب ومكونات سياسية يمنية، أمس، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش بالتدخل الفوري لرفع الحصار الظالم على سورية؛ بسَببِ ما حَـلّ بها من كارثة الزلزال التي أَدَّت إلى مقتل وإصابة الآلاف.

وأشَارَت الرسالة إلى أن تضاعف معاناة الإنسان السوري المنكوب أصلاً بفعل الحصار الأمريكي والغربي الظالم المفروض على شعب سورية، فيما يدعَى بقانون قيصر- عديم الإنسانية الذي أعاق وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المتضررين من كارثة الزلزال، وعرقل جهود فرق الإنقاذ الإنسانية للبحث عن الناجين تحت الأنقاض، ومنع وصول الإمْكَانيات لفرق الإنقاذ والبحث والإغاثة للمتضررين.

وطالبت رسالة الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية الأمين العام للأمم المتحدة بتحمل المسؤولية كاملة إنسانياً وأخلاقياً إزاء معاناة الشعب السوري، والعمل الفوري الجاد على رفع الحصار الظالم المفروض على الشعب السوري المظلوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com