مكاتب محافظة صنعاء: تؤكّـد التمسك بالمشروع القرآني وتجدد العهد بالسير على درب الشهيد القائد

خلال إحيائها للذكرى الـ19 لاستشهاد مؤسّس وقائد المسيرة القرآنية:

 

المسيرة: صنعاء:

نظمت مكاتب كُلٍّ من “الموارد المائية والزكاة والكهرباء ومياه الريف والإعلام والمؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق الرعاية الاجتماعية” بمحافظة صنعاء، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب المنظمة للفعالية، أعتبر وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان إحياء المناسبة من أهم المحطات في استلهام الدروس والعبر، من سيرة الشهيد القائد، وتحَرّكه الجهادي في توعية واستنهاض الأُمَّــة للقيام بمسؤولياتها ومواجهة التحديات والأخطار التي تواجهها.

ولفت إلى التضحيات التي قدمها الشهيد القائد في سبيل إنقاذ الأُمَّــة وتحريرها من التبعية لقوى الاستكبار العالمي.

وشدّد جمعان على أهميّة السير على درب الشهيد القائد، والتمسك بالمشروع القرآني والحفاظ على المكتسبات التي حقّقها في مواجهة أعداء الإسلام وإفشال مخطّطاتها الاستعمارية.

من جانبه أشار وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، صالح الخولاني، إلى أهميّة الذكرى السنوية للشهيد القائد استلهام الدروس والعِبر من سيرته وحياته وجهاده رضوان الله عليه، في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان والحصار، ومحاربة كُـلّ أوجه الفساد المالي والإداري.

وسلط الضوء على عدد من الجوانب والمحطات الهامة من سيرة الشهيد القائد، ودوره في ترسيخ الثقافة القرآنية والهُــوِيَّة الإيمانية.

من جهته استعرض مستشار وزارة التربية والتعليم العلامة محمد الحاكم، في نبذة مختصرة حياة وسيرة الشهيد القائد وتحَرّكه الجهادي والثقافي، في توعية الأُمَّــة واستنهاضها لمواجهة أعدائها والأخطار التي تَّهدّدها.

وتطرق للظروف والأوقات العصيبة التي مر بها مع رفاقه المجاهدين منذ الأيّام الأولى لإعلان مشروعه لمواجهة الطغاة والمستكبرين وفضح أساليبهم.

بدوره أشار مدير الإعلام بالمحافظة، عدنان السقاف، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المكاتب المنظمة للفعالية، إلى أن الشهيد القائد ضحى بحياته في سبيل المشروع القرآني العظيم الذي أيقظ الأُمَّــة من سباتها، معلناً بصرخته بداية عهد جديد من العزة والكرامة.

ولفت إلى أن الشهيد انطلق في مشروعه الحضاري من روح المسؤولية والأمانة الأخلاقية والشعور الإنساني العميق، مؤكّـداً أن على الجميع العمل بروح المسؤولية، ووفق مشروع ورؤية الشهيد للنهوض بالأمة.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية وقصيدة شعرية عبرة عن أهميّة المناسبة ودورها في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية، وغرس ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس الأجيال القادمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com