الحوثي يقود وساطتين وينهي قضيتي قتل في ذمار

بمشاركة رسمية وقبلية فاعلة:

 

المسيرة: ذمار

واصل عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العليا – محمد علي الحوثي، أمس الأحد، جهود توحيد الصف اليمني وزرع أواصر الإخاء والتلاحم لتوحيد الجهود صوب مواجهة العدوان، حَيثُ نجحت جهود قبيلة بإشراف الحوثي، أمس في إنهاء قضيتي قتل بمحافظة ذمار.

الصلح الأول أنهى قضية قتل بين أُسرَتي البخراني من أبناء مديرية عنس ذمار والصايدي من أبناء مديرية الرضمة في إب.

وفي لقاء قبلي بمديرية عنس تقدّمه عضو السياسي الأعلى ووكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أعلن الشيخ يحيى علي أبو يابس باسم أولياء دم المجني عليه محمد جبران البخراني العفوَ عن الجاني أحمد محسن الصايدي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بجهود الشيخ يحيى أبو يابس وموقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية، داعياً إلى أهميّة أن تكون مثل هذه المواقف قُدوة لمعالجة بقية القضايا في عنس.

وأشَارَ إلى أن مديرية عنس من المديريات التي حسمت الكثير من القضايا المجتمعية وتبقى قضايا بحاجة للحل.. حاثًّا المشايخ والشخصيات الاجتماعية على تسوية الأوضاع وتقريب وجهات النظر وحل القضايا ولم الشمل كما عُرف عنهم فيما مضى من قضايا.

وقال: “لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي واصل ونحن معك في ذات المشوار وسنستمر في مواجهة العدوان حتى النصر”.

إلى ذلك نجحت جهود قبلية بإشراف عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في عتق رقبة الجاني حسين ناصر جعمان من أبناء محافظة عمران خلال لقاء قبلي، أمس بمدينة ذمار.

وفي اللقاء بحضور الوساطة ذاتها في الصلح الأول، أعلن أولياء دم المجني عليه هاشم علي الجمالي من أبناء محافظة إب العفو عن الجاني جعمان وعتق رقبته بعد صدور حكم القِصاص لوجه وتشريفاً للحاضرين.

وعبر عضو السياسي الأعلى عن شكره لأسرة بيت الجمالي وأولياء الدم على هذا الموقف المشرف وقبائل مديرية النادرة بمحافظة إب وكافة قبائل اليمن، مؤكّـداً أهميّة توحيد الصف لمواجهة العدوان الذي ارتكب العيب الأسود بحق الشعب اليمني.

وتطرّق إلى دعوة قائد الثورة في كلمته الأخيرة إلى الاستعداد واليقظة.. لافتاً إلى جهوزية الشعب اليمني لأي قرار يتخذه قائد الثورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com