افتتاح خط الـ90 لتهيئة الطريق أمام الشاحنات من وإلى ميناء الحديدة

فيما الوزير الدرة يؤكّـد جاهزية الميناء لاستقبال كُـلّ السفن:

 

المسيرة: الحديدة

افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، وليد الوادعي، أمس، خط طريق الـ90، بعد إعادة تأهيله، لتذليل مرور الشاحنات من وإلى ميناء الحديدة لنقل البضائع والسلع الواردة.

وفي الافتتاح، أوضح المحافظ قحيم، أن افتتاح هذا الخط بعد صيانته وتأهيله ومعالجة الأضرار التي لحقت به جراء العدوان والتصعيد الذي تعرضت له مدينة الحديدة، سيسهم في تنظيم دخول وخروج الشاحنات الثقيلة من وإلى ميناء الحديدة لنقل المواد والبضائع التي يتم تفريغها في الميناء.

وأشَارَ إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على تأهيل طريق الـ90؛ باعتباره منفذا هاما لمرور القاطرات الخَاصَّة بنقل السلع من ميناء الحديدة وبما يسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية داخل خطوط وشوارع مدينة الحديدة.

من جانبه نوّه رئيس هيئة النقل البري، وليد الوادعي، بتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بإعادة تأهيل الموانئ البرية وخطوط النقل الطويلة خُصُوصاً الطرق الرابطة بين الحديدة والمحافظات الأُخرى والتي تعرضت لتدمير واستهداف العدوان.

واعتبر إعادة فتح شارع الـ90 بمدينة الحديدة أمام القاطرات والشاحنات الكبيرة، إنجازا وَرافدا لتعزيز خدمات الموانئ وتسهيل حركة العبور وسرعة نقل البضائع.

إلى ذلك جدد وزير النقل بحكومة الإنقاذ الوطني التأكيد على جاهزية موانئ الحديدة لاستقبال كافة أنواع سفن الحاويات.

ونوّه وزير النقل خلال اجتماع عُقد في مؤسّسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة، إلى أن صنعاء تسعى إلى إعادة النشاط والحركة الملاحية لميناء الحديدة.

وأشاد بتسهيل الإجراءات وتقديم الإعفاءات لرسوم إيجار الأرصفة لـ21 يوماً، وتقديم اللجنة الاقتصادية الإعفاء بنسبة 49 بالمِئة من جمارك البضائع والسلع الواردة إلى ميناء الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com