سوريا: 5 شهداء و15 جريحاً بعدوان جوي صهيونيّ استهدف حياً سكنياً في دمشق

 

المسيرة | متابعات

نقلت وكالةُ الأنباء السورية عن مصدر في قيادة شرطة دمشق عن سقوط شهداء وجرحى جراء غارة “إسرائيلية” على أحياء سكنية في دمشق، تسبب في وقوع أضرار جسيمة بالمباني.

ونقلاً عن مصدر عسكري القول: إنه “في تمام الساعة 22: 00 من فجر اليوم نفذ العدوّ “الإسرائيلي” عدواناً جويًّا برشقات من الصواريخ من اتّجاه الجولان السوري المحتلّ مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وَأَضَـافَ المصدر: “أدى العدوان كحصيلة أولية إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم عسكري وإصابة 15 مدنياً بجروح بينهم حالات حرجة وتدمير عدد من منازل المدنيين وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها”.

شهود عيان أفادوا بـ “سُقوط صاروخ عند دوار المزرعة، وسط معلومات عن استشهاد امرأة، حَيثُ استهدفت كتيبة الرادار في تل مسيح جنوب شهبا في السويداء”.

في السياق، أعلن التلفزيون السوري، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم “إسرائيلي” في سماء دمشق مساء السبت.

وقد سمع دوي انفجارات ضخمة في سماء دمشق، فيما قالت وسائل إعلام رسمية سورية: إن “إسرائيل قصفت أهدافاً في محيط العاصمة السورية في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت”.

كما أعلنت وسائل الإعلام الصهيونية أن “الهجوم استهدف مواقع في الريف الجنوبي لدمشق”.

وسائل إعلام عربية قالت بدورها: إن “الطائرات الحربية الصهيونية حلقت في سماء جنوب لبنان وأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ أطلقت من أجواء الجولان وبحرية طبريا”.

وفي وقت لاحق نشرت وسائل الإعلام السورية مشاهد عن استهداف مبنى في منطقة كفر سوسة في الريف الجنوبي لدمشق بصواريخ صهيونية، كما أعلنت السلطات السورية أن مطار دمشق لم يستهدف في هذا الهجوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com