حريقٌ هائل يلتهم 5 منازل في مخيم للنازحين بمأرب وسط تجاهل مرتزقة العدوان

 

المسيرة | متابعات:

اندلع حريقٌ هائلٌ، فجرَ أمس السبت، في أحد مخيمات النازحين في مدينة مأرب المحتلّة الواقعة تحت سيطرة حزب الإصلاح، وسبّب أضراراً مادية بالغة، وسط تجاهل السلطة المحلية الموالية للعدوان أوضاع النازحين الصعبة والمأساوية.

وقالت مصادر محلية: إن حريقاً شب فجر أمس في مخيم “الغاوية” للنازحين بمديرية الوادي الكبير، لافتة إلى أن الحريق التهم 5 منازل؛ بسَببِ تأخر وصول فريق الدفاع المدني وانعدام وسائل الأمن والسلامة في مخيمات النازحين بمأرب المحتلّة.

وتأتي الحادثة في وقت تتعرض فيه مخيمات النازحين في مأرب المحتلّة لحرائقَ متعددة بين الحين والآخر، والتسبب في خسائر مادية وبشرية، والتي كان آخرها بتاريخ 8 فبراير الجاري، في مخيم “الرمسة بمأرب، حَيثُ التهم مخيماً لأربع أسر نازحة من بني ضبيان وأتلف محتوياتها بالكامل.

ووفقاً لإحصائيات رسمية صادرة عما يسمى تنفيذية النازحين التابعة للعدوان، فقد شهدت مخيمات النازحين خلال الـ 10 الشهور الماضية 54 حريقاً؛ بفعل الإهمال وانعدام وسائل الأمن والسلامة، أَدَّت إلى وفاة وإصابة عشرات النازحين.

في سياق آخر، كشف ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن تنامٍ كبير لتجارة المخدرات في مدينة مأرب المحتلّة، وسط مخاوف الأهالي من إغراقها في هذا الوباء القاتل، والدعوة إلى إيجاد حَـلٍّ سريع لهذه المشكلة، متهمين تحالف العدوان بالوقوف وراء نشر المخدرات والحشيش والممنوعات في مأرب على غرار عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com