“المسيرة” تسلط الضوء على تحول فرز النقل الرسمية بأمانة العاصمة إلى أسواق شعبيّة

 

المسيرة: صنعاء:

أشار مدير عام الهيئة العامة للنقل البري بأمانة العاصمة محمد الشهاري، إلى السبب وراء تحول فرز النقل الرسمية إلى أسواقٍ شعبيّة.

وفي التحقيق الذي بثته قناة “المسيرة”، أمس الثلاثاء، مسلطاً الضوء على فرز النقل الرسمية بأمانة العاصمة وأسباب تحولها إلى أسواق شعبيّة، أوضح الشهاري أن بسطات الباعة أغلقت منافذ فِرز النقل وتسببت في خروج باصات النقل إلى الشوارع والجولات، مبينًا أن وسائل نقل الأجرة في أغلب مديريات العاصمة نقلت إلى الشوارع والجولات، الأمر الذي تسبب في اختناقات مرورية.

من جانبه، حمل مدير المرافق والأسواق بمكتب أشغال مديرية السبعين، خالد الآنسي، هيئة النقل المسؤولية عن إدارة وتنظيم الأسواق.

وَأَضَـافَ الآنسي في تصريحٍ خاص لقناة “المسيرة”: “نحن سلمنا فِرز النقل بالكامل لهيئة النقل وهي المسؤولة عن إدارتها وتنظيمها وتوفير الخدمات الأَسَاسية لها لا سيَّما وهي تفتقر لأبسط الخدمات”.

إلى ذلك أكّـد مدير إدارة تنظيم خطوط السير بالعاصمة العقيد خليل القحيف، أن فرز النقل أصبحت خارج نطاق الخدمة، ولا بُـدَّ من إعادة تأهيلها لكي يتمكّن من ضبط المخالفين وإدخَالهم إليها وإلزامهم بخطوط السير المحدّدة.

بدوره شدّد مدير عام مديرية الثورة عقيل السقاف، على ضرورة عودة فرز النقل الرسمية لتأدية دورها الفاعل والعمل على الحد من العشوائية الموجودة في الشوارع، مبدياً استعداده للتعاون الجاد مع هيئة النقل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com