صعدة: استشهاد مواطن وإصابة آخر في جريمتين جديدتين للجيش السعوديّ

 

المسيرة: صعدة:

شهدت محافظةُ صعدة، أمس الاثنين، جريمةً جديدةً طالت مواطنَين اثنين من المدنيين، في مديريتي شدا وقطابر الحدوديتين.

وأوضح مصدر أمني أن العدوّ السعوديّ واصل استهداف المناطق الحدودية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مؤكّـداً استشهاد مواطن بنيران الجيش السعوديّ في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية.

وَأَضَـافَ المصدر أن العدوّ السعوديّ استهدف مناطق آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بالعديد من القذائف الصاروخية والمدفعية خلّفت أضراراً مادية بمنازل ومزارع المواطنين، فيما خلف القصف المُستمرّ على ذات المديرية ضحية جديدة من المدنيين بعد إصابة مواطن بجروحٍ بليغة جراء مقذوف سعوديّ.

وأدان المصدرُ الجرائمَ اليومية للعدو السعوديّ والتي تضافُ إلى سلسلة جرائمه اليومية بحق المواطنين في القرى الحدودية، لافتاً إلى أن الجريمة أتت بعد ثلاثة أَيَّـام من جريمة مماثلة استشهد فيها مواطن وأُصيب 9 مواطنين؛ بسَببِ الاعتداءات السعوديّة المُستمرّة على المناطق الحدودية بصعدة.

وكانت منظمات حقوقية ومجتمع مدني قد أدانت على مدار اليومين الماضيين استمرار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات حرس الحدود السعوديّ بصورةٍ مُستمرّة وبطريقةٍ بشعة بحق اليمنيين والمهاجرين الأفارقة.

ودعت السلطات السعوديّة إلى وضع حَــدّ لهذه الجرائم التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية وفق اتّفاقيات جنيف الأربع وبروتوكولاتها والتي تمثل جوهر القانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات الخَاصَّة بحماية العمال المهاجرين، كما طالبت المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة إلى اتِّخاذ التدابير الفورية والعاجلة للضغط على السلطات السعوديّة ودفعها لاحترام وتطبيق تعهداتها بالالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية الإنسانية والأعراف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com