شركة صهيونيّة تشتري إحدى الجزر في البحرين

 

المسيرة | وكالات

تداولت عددٌ من المواقع الإخباريّة، أنباءً عن شراء شركة صهيونيّة لإحدى الجزر في البحرين، من خلال مزادٍ طرحته “الشّركة العربيّة للمزادات”.

ونقل “موقع التغيير برس” عن “القناة السّابعة العبريّة” التي حذفت الخبر من موقعها، أنّ “شركة هيمنوتا” المملوكة للصّندوق القوميّ اليهوديّ في الكيان الصهيونيّ، اشترت جزيرةً خَاصَّة بمساحة “9554 مترًا مربعًا” في البحرين، مقابل “21.5 مليون دولار أمريكيّ” خلال مزادٍ طرحته “الشّركة العربيّة للمزادات”.

وأشَارَت القناة العبرية أنّ ممثّلَ “حزب أبيض أزرق” في مجلس إدارة “شركة هيمنوتا – أفيري شناير”، قال: إنّ “الجزيرة يمكن بناء ناطحة سحابٍ من خمسين طابقًا عليها، واستخدامها كخيارٍ لإجلاء المستوطنين الصّهاينة في حالة وقوع كارثةٍ أَو حرب”، حسب تعبيره.

وَأَضَـافَ شناير: بأنّه “من الممكن دراسة إمْكَانيّة التّشاور مع الحكومة البحرينيّة الصّديقة، فيما يتعلّق بنقل السّيادة على هذه الجزر أَو الأراضي” إلى الكيان الصهيونيّ، “إذ سيتمّ كُـلّ شيءٍ بشكلٍ قانونيٍّ وفقًا للمعايير المعمول بها، وبموافقة كاملة من الأطراف ذات العلاقة؛ بهَدفِ إنشاء بنية تحتيّة في هذه العقارات والجزر”، على حَــدّ قوله.

وأكّـدت “صحيفة الوطن” التابعة للنظام في البحرين، أنّ “الشّركة العربيّة للمزادات ووزارة العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف، قد أعلنت عن عرض 101 عقار موزّعة على 47 منطقة، للمزاد في 28 فبراير/ شباط الجاري، ويبدأ المزاد لكلّ عقار بمبلغٍ محدّد، يبلغ مجموعها أكثر من 58.31 مليون دينار”، فيما نشرت الصحيفة في وقتٍ سابقٍ عن “عرض جزيرةٍ خَاصَّة للبيع، تقع على الواجهة البحريّة ساحل المنامة بقيمة 8.1 ملايين دينار للمزاد العام، وذلك يوم 31 يناير/ كانون الثاني 2023م، وأكّـدت أنّ مساحة الجزيرة تبلغ 103 آلاف قدم مربع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com