الكهرباء تعلنُ خفضاً جديدًا في أسعار الاستهلاك لمشتركي المؤسّسة

 

المسيرة: صنعاء:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تخفيض وحدة الطاقة الكهربائية كيلو وات ساعة المباعة للمستهلكين من قبل المؤسّسة العامة للكهرباء.

وأوضحت الوزارة في بيان، أمس، أنه تم تخفيض سعر الوحدة المباعة إلى 285 ريالاً/ كيلو وات ساعة، وفقاً للمتغيرات في أسعار الوقود ومؤشرات التكاليف لشهر يناير 2023، وذلك لما فيه مصلحة المواطن.

وأشَارَ البيان إلى أن قرار التخفيض يأتي طبقاً للمادة الأولى من القرار رقم 82 لسنة 1444 هجرية الذي يتم من خلاله تحديد تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية كيلو وات ساعة المباعة لجميع فئات المشتركين والموزعين، من قبل مناطق المؤسّسة العامة للكهرباء، بما فيها مناطق التوليد المستقل بمبلغ 285 ريالاً/ كيلو وات ساعة ابتداء من 16 فبراير الحالي 2023.

ولفت البيان أن القرار استثنى التعرفة المخفضة في محافظة الحديدة والجوف، وعلى أن تطبق التعرفة ابتداء من منتصف شهر فبراير الحالي 2023، مبينًا أن قرار التخفيض يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الكهرباء والطاقة إلى قيادة المؤسّسة العامة للكهرباء، بمراجعة وإعادة احتساب تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل المؤسّسة العامة للكهرباء، والعرض المرفوع منها بذلك الخصوص.

ونوّهت الوزارة إلى أن التعرفة الجديدة المقرة بمبلغ 285 ريالاً/ كيلو وات ساعة الخَاصَّة بالكهرباء الحكومية، مؤقتة لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر، يتم من خلالها التقييم والتحليل ومن ثم احتساب تعرفة جديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com