جيشُ النظام السعوديّ يواصلُ استهدافَ المدنيين بصعدة ويوقع ثلاثة جرحى كحصيلة أولية

بعد أقلَّ من 48 ساعة على مجزرة مماثلة حصدت 10 شهداء وجرحى:

 

المسيرة: صعدة

واصل تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ، أمس الأحد، اعتداءاتِه في المناطق الحدودية بمحافظة صعدةَ على المواطنين مخلفاً عدداً من الشهداء والجرحى، في ظل تصاعد الصمت الأممي الذي كان سبب استمرارية هذه الجرائم المنسية في القاموس الأممي الإنساني.

وفي جديد الجرائم، أفاد مصدر محلي بمحافظة صعدة لصحيفة المسيرة بوصول 3 جرحى إلى مستشفى الطلح العام أُصيبوا بنيران الجيش السعوديّ في المناطق الحدودية.

وأدان المصدر الجرائم اليومية لجيش العدوّ السعوديّ.. موضحًا أن اعتداءات الجيش السعوديّ يوم أمس الأول السبت، أَدَّت إلى إصابة مواطنين اثنين.

وكان جيش النظام السعوديّ المجرم قد ارتكب مجزرة، الجمعة الماضية بقصف مكثّـف استهدف المناطق الآهلة بالسكان في المديريات الحدودية، حَيثُ وصل عدد الضحايا في مجزرة الجمعة إلى 10 شهداء وجرحى.

وفي السياق أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات، استمرار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات حرس الحدود السعوديّ بصورة مُستمرّة وبطريقة بشعة بحق اليمنيين والمهاجرين الأفارقة.

وأكّـدت المنظمة في بيان تلقته صحيفة المسيرة، أن المنظمة تعمل مع جميع الشركاء على رصد كُـلّ الجرائم والانتهاكات ومساعدة الضحايا بصورة مهنية وإنسانية وإيصال مظلوميتهم إلى الجهات المعنية.

وحث البيان المنظمات المحلية والدولية على إدانة واستنكار هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها، داعياً السلطات السعوديّة إلى وضع حَــدّ لهذه الجرائم التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية وفق اتّفاقيات جنيف الأربع وبروتوكولاتها والتي تمثل جوهر القانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات الخَاصَّة بحماية العمال المهاجرين.

كما دعا البيان المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة إلى اتِّخاذ التدابير الفورية والعاجلة للضغط على السلطات السعوديّة ودفعها لاحترام وتطبيق تعهداتها بالالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية الإنسانية والأعراف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com