عينُ الإنسانية يستنكرُ الموقفَ الأممي تجاه المجازر السعوديّة اليومية في محافظة صعدة

بعد ارتفاع ضحايا القصف أمس الأول إلى 10 شهداء وجرحى:

المسيرة: صعدة

بعدَ سقوطِ 9 مدنيين بين شهيد وجريح إثر قصف سعوديّ صاروخي ومدفعي طال المناطق الحدودية، أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، أمس، جرائم التحالف السعوديّ ومرتزِقته والتي تضاف إلى سلسلة جرائم بشعةٍ ارتكبتها بحق المواطنين في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة.

واستنكر المركز في بيان له جريمة أمس التي حصلت باستهداف مدفعية الجيش السعوديّ للمناطق الحدودية، ما أسفر عن استشهاد أحد المدنيين وإصابة ٩ آخرين.

وَأَضَـافَ البيان أن مدفعية الجيش السعوديّ تستهدف القرى والمزارع والمسافرين في المناطق الحدودية بشكل يومي.

وأوضح المركز أنه لا تزال آلة القتل والدمار التابعة للتحالف السعوديّ بحق المدنيين الأبرياء في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية وبشكل شبه يومي.

وقال المركز في بيانه: إن جريمة اليوم [أمس] بحق المواطنين تأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف السعوديّ ومرتزِقته بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية يقابلُه غَضٌّ للطرف من قبل الأمم المتحدة.

واعتبر عين الإنسانية الجريمة جريمةَ حرب مكتملة الأركان وفق القانون الدولي لحقوق الإنسان؛ كون المستهدفين من المدنيين الآمنين، حَيثُ يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، (أي المدنيين بشكل خاص)، وينطبق هذا القانون في أوضاع الحروب، والصراعات المسلحة فقط، وتُعد قواعده ملزمةً لجميع أطراف النزاع سواء أكانت دولاً أم جماعات مسلحة غير منضوية تحت لواء الدول.

وأدان المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزِقتهم بحق اليمنيين.

يشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي واصل، الجمعة، اعتداءاته في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة على المواطنين مخلفاً عدداً من الشهداء والجرحى.

وأفَاد مراسل المسيرة في محافظة صعدة باستشهاد مواطن وَجرح 8 آخرين جميعهم مدنيون، بقصف مدفعي وصاروخي سعوديّ طال المناطقَ الآهلة بالسكان في المناطق الحدودية.

وحصلت المسيرة على صور خَاصَّة للمصابين خلال تلقيهم العلاج في مستشفيات صعدة، وقد أظهرت الصور إصابات خطيرة لبعض الضحايا، ما يؤكّـد تعمد جيش العدوّ السعوديّ استهداف المدنيين كمهام إجرامية تأتي في إطار قتل المدنيين.

يشار إلى أن الجيش السعوديّ يستهدف بشكل يومي المدنيين في محافظة صعدة، مخلفاً جرائم متتابعة وسط صمت أممي مطبق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com